ماذا تفعل عند زيارة المتاحف؟

الاحد - 30 أبريل 2017

Sun - 30 Apr 2017

p17
p17
إذا كنت من محبي المتاحف الفنية ومشاهدة الآثار التاريخية، تبحث دائما لأجل الحصول على معلومات عن الحضارات السابقة، كنت تخطط لزياراتك الأولى لمثل هذه المتاحف، ستجد هنا بعض النصائح المهمة:



1 لا تلمس الأشياء: القاعدة الأولى هي "عدم اللمس"، فيمكن أن تتسبب بتلف التحف القديمة أو الهشة الموجودة بالمتحف منذ مئات السنين، لذلك أبق يديك بعيدا عنها.



2 لا تصطحب الأطفال: لأنهم سيشعرون بالملل، ويمكن أن يتسببوا ببعض الأضرار. لهذا السبب توجد متاحف مخصصة لهم حيث يمكنهم زيارتها بكل حرية، ويفضل السماح للأطفال لمن هم في سن العاشرة فما فوق بالزيارة.



3 لا تحمل معك كاميرا التصوير: نصف المتاحف تقريبا حول العالم لا تسمح بدخول كاميرات التصوير، والنصف الآخر لا يسمح بحوامل الكاميرات أو تشغيل فلاش التصوير، وإذا سنحت لك الفرصة بإحضار واحدة فلن يكون هناك فرصة لالتقاط صورة واضحة، لذا لا داعي لحمل الكاميرا عند زيارة أي متحف.



4 افهم المعنى التاريخي: تعد المتاحف شيئا تاريخيا أكثر من كونها أي شيء آخر، لذلك يمكن الاستعانة باللوحات الفنية للتعرف على الفنان والحقبة الزمنية لها.



5 لا تحاول مشاهدة كل شيء داخل المتاحف: لا توجد وسيلة لرؤية كل شيء داخل المتحف حتى في أصغر المتاحف، لذلك حاول الحصول على دليل المتحف الذي يفيدك بأهم التحف التي توجد به.



6 لا تتردد بتفضيلك لبعض الفنون عن الأخرى: كثير من الناس لا يفضلون الفن الحديث، وإذا كنت من هؤلاء الناس حاول أن تنظر للأمر بطريقة مختلفة، أوجد سببا لعدم حبك له أو لعدم تفضيلك لأي نوع آخر من الفن والعكس.



7 استخدم الدليل الإرشادي: حاول الانضمام إلى أي مجموعة إرشادية سياحية أو الاستماع إلى الإرشادات السمعية إذا كانت متوفرة، أو استعن ببعض الكتيبات الإرشادية.