التعليم تخلي مسؤوليتها من استرجاع رسوم أزهار السعودية

السبت - 29 أبريل 2017

Sat - 29 Apr 2017

أخلت إدارة التعليم بمحافظة جدة مسؤوليتها عن إعادة المبالغ المدفوعة من قبل أولياء الأمور لمدرسة أزهار السعودية التي أغلقت الخميس الماضي بقرار من وزارة التعليم، مؤكدة على لسان مسؤول بها للصحيفة أن إعادة المبالغ خارج اختصاصها، وأن المطالبة بها تتم عبر الجهات المختصة.



وذكرت الإدارة أنها أعدت خطة إجرائية لضمان عدم تأثر 250 طالبة بالمدرسة بعد إغلاقها بسبب عدم كفاءتها، وذلك بتوزيعهن على المدارس المجاورة.

وكانت الإدارة أصدرت في وقت سابق بيانا عزت فيه أسباب الإغلاق إلى سوء أحوال المدرسة نتيجة تصرفات مالكتها غير النظامية، وعدم كفاءة المدرسة لأداء مهامها الإدارية والتعليمية.



وأشارت إلى أنها اتخذت قرار الإغلاق بعد موافقة الوزارة وتوزيع الطالبات على المدارس الحكومية المجاورة، مع الأخذ في الاعتبار تلبية رغبة ولي الأمر إذا رغب في نقل ابنته إلى مدرسة أخرى.



وشددت الإدارة على أنها لن تقبل بمثل هذه الممارسات في المحاضن التربوية ولن تقبل بوجود طلاب وطالبات إلا في مدارس آمنة وبيئات صالحة للتعلم.



الخطة التعليمية تضمنت:

  • توزيع طالبات جميع المراحل والبالغ عددهن نحو 250 طالبة على المدارس المجاورة وفقا لرغبة ولي الأمر.

  • دعم المدارس التي استقبلت أعدادا كبيرة من الطالبات بمعلمات ومشرفات تربويات لاستكمال ما فات الطالبات من المنهج

  • تشكيل فرق عمل إرشادية بالمدارس المجاورة لمتابعة انتظام الطالبات ومعالجة أي عقبات قد تعترض سير دراستهن

  • تشكيل لجنة عمل بمكتب تعليم شمال جدة للبنات ومكتب التعليم الأهلي لمتابعة تنفيذ خطة نقل الطالبات وانتظامهن بالدراسة ابتداء من اليوم