خالد الفيصل يعلن أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز غدا

الاحد - 30 أبريل 2017

Sun - 30 Apr 2017

758603_439
758603_439
يعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل غدا في مقر الإمارة بجدة أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها التاسعة.



وأوضح المشرف العام على وكالة الإمارة للتنمية وأمين عام الجائزة الدكتور هشام الفالح أن أمير المنطقة سيعلن الفائزين بفروع الجائزة التسعة، مفيدا بأن الفيصل سيكرم الفائزين الأسبوع المقبل.



وأشار إلى الدعم الذي تحظى به الجائزة من أمير منطقة مكة المكرمة الذي يحرص على تحقيق أهداف التنمية في المنطقة، مبينا أن جميع المؤشرات أظهرت تزايد الإقبال على الترشح للجائزة عاما بعد آخر، نظرا لما تحظى به من مكانة متفردة لارتباطها باسم أقدس بقعة على وجه الأرض وهي مكة المكرمة، وأيضا لتنوع وتعدد مجالاتها مما يزيد من حجم التنافس للحصول عليها.



وأوضح أن الأمانة العامة للجائزة استقبلت أعمال المتقدمين للجائزة وفق معايير واشتراطات عدة، حيث مرت الأعمال المتقدمة لسلسلة من إجراءات التحكيم، والتقييم، والمفاضلة للوصول للأعمال الأجود والأفضل التي تحقق أهداف الجائزة الرامية لتشجيع الأعمال، والبرامج، والمبادرات، التي تسهم في الارتقاء بمستوى الأداء، والجودة، والتطور الحضاري، والتنمية المستدامة التي تشهدها منطقة مكة المكرمة.



ولفت أمين عام الجائزة إلى أن استراتيجية منطقة مكة المكرمة التي أطلقها الأمير خالد الفيصل قبل أعوام عدة ركزت على محورين أساسين، هما بناء الإنسان، وتنمية المكان، مبينا أن الجائزة تعنى بمحور الإنسان كونها تعنى بالجهود المتميزة، وتحرص على احتضان الإنجازات الإبداعية الهادفة إلى تنمية المنطقة والارتقاء بها وبمستوى الخدمات المقدمة فيها.



وأكد أن جائزة مكة للتميز جاءت لتترجم اهتمام إمارة المنطقة بتلك الجوانب وتكريم كل فكر مبدع، وعمل متقن ومتفرد، مع الأخذ في الاعتبار رفع مستوى التنافس الشريف بين المرشحين، مما ينعكس إيجابا على جودة المخرجات ورقيها وإسهامها في نهضة المنطقة على صعيدي الإنسان والمكان.



وقدم الفالح الشكر لأمير منطقة مكة المكرمة إزاء دعمه المتواصل وغير المحدود لتحقق الجائزة أهدافها المرجوة، مثمنا كذلك تفاعل المتسابقين والمبادرين أفرادا وكيانات الذين تفاعلوا معها وتقدموا للمنافسة رغبة في التميز والحصول عليها، كذلك لجان الجائزة التنفيذية العاملة في الجائزة.



فروع الجائزة

خدمات الحج والعمرة

التميز الإداري

التميز الاقتصادي

التميز الاجتماعي

التميز الثقافي

التميز البيئي

التميز العمراني

التميز العلمي والتقني

التميز الإنساني