إطلاق مشروع توفير وسائل النقل لمعلمات المناطق البعيدة والوعرة العام المقبل

السبت - 29 أبريل 2017

Sat - 29 Apr 2017

Untitled-1
Untitled-1
وجه وزير التعليم رئيس مجلس إدارة شركة تطوير التعليم القابضة الدكتور أحمد العيسى بإطلاق مشروع توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق البعيدة والوعرة ابتداء من العام الدراسي المقبل 1438/ 1439هـ، والذي ستنفذه شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، وذلك بعد استكمال كل المتطلبات من التخطيط والتهيئة للتنفيذ.



وقال العيسى "إن توفير الخدمات المختلفة والمساندة وفق الإمكانات المتاحة لمساندة المعلم والمعلمة في أداء رسالتهم هو أحد أهم الأدوار التي تعنى بها الوزارة، ويأتي هذا المشروع في مرحلته الأولى تجسيدا لتلك الرؤية وتفعيلا لها"، متطلعا إلى أن تستفيد المعلمات من هذه المبادرة في تحقيق جانب من الاستقرار المعزز لأداء أدوارهن.



وحث المعلمات المشمولات بالخدمة على الاطلاع على تفاصيلها عبر بوابة شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي ومنصاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.



واستعرض خلال ترؤسه أخيرا اجتماعا في مقر الوزارة بحضور الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي الدكتور سامي الدبيخي وعدد من مسؤولي الإدارة التنفيذية في الشركة المراحل التي أنجزها المشروع منذ إقراره في جمادى الأولى الماضي، ومنها اكتمال مرحلة التخطيط للتنفيذ المتضمنة تحديد النطاق ومعايير الاستحقاق والمدارس المشمولة بالخدمة في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى تطوير بوابة الكترونية لاستقبال طلبات المعلمات الراغبات بالاستفادة من الخدمة وجمع بياناتهن ومعالجتها.



من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور سامي الدبيخي أن البوابة المخصصة لهذا الغرض ستستمر في استقبال طلبات المعلمات الراغبات في الخدمة حتى موعد إغلاق التسجيل في تاريخ 28 / 8 / 1438هـ، التي ستمنح المشتركات الأولوية في الاستفادة من الخدمة.



وأشار إلى أن الاجتماع أقر الجدول الزمني للمراحل المتبقية من المشروع، والتي تكفل توفير نقل آمن ومريح للمعلمات المشمولات بالخدمة ابتداء من العام الدراسي المقبل.



وأفاد بأن المعلمات الراغبات في الخدمة واللواتي يعملن في مدارس بعيدة عن منازلهن ولكنهن غير مشمولات بالمعايير المحددة في هذه المرحلة يمكنهن التقديم عبر البوابة لضم بياناتهن إلى القوائم التي يمكن تقديم الخدمة لها في المراحل المقبلة من هذا المشروع.

كما استعرض الاجتماع أبرز المعايير والمواصفات التي سيتم الالتزام بها في هذا المشروع لضمان توفير خدمة آمنة ومريحة ومستدامة.



ويضع المشروع الأولوية للمعلمات اللواتي يعملن في مناطق بعيدة عن النطاق العمراني ويصعب على المعلمة الإقامة فيها لعدم توفر المسكن الملائم والخدمات المناسبة، كما أن الأولوية ستكون للمعلمات المستوفيات لمعايير الاستحقاق ومن بينها أن تكون المدرسة ضمن قائمة المدارس المشمولة بالخدمة، وتباعد المسافة بين منزل المعلمة والمدرسة، وعدد المعلمات في المسار نفسه، ونوع الطريق المؤدية للمدرسة، والحالة الاجتماعية للمعلمة.



يذكر أن هذا المشروع لا يرتبط إطلاقا بحركة نقل المعلمات، إذ يمكن للمعلمة المسجلة في البوابة الالكترونية تعديل طلبها أو إلغاؤه في أي وقت، ولن تلزم بدفع رسوم الخدمة البالغة 500 ريال شهريا إلا بعد توقيعها على الاتفاقية بينها وبين شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، وذلك قبل بدء تقديم الخدمة.



جدول زمني لـ:

- اعتماد نموذج التشغيل للخدمة

- تأهيل المتعهدين

- إعداد وطرح المنافسة لمشغلي الخدمة



عن المشروع:

1900 مدرسة مشمولة بالخدمة

6000 معلمة مستهدفة ممن تنطبق معايير الخدمة عليهن



معايير ومواصفات سيتم الالتزام بها في المشروع:

- أنظمة الكترونية لإدارة أسطول النقل وتتبعه

- رصد مستوى الخدمة المقدمة

- تقديم معلومات آنية وربطها بغرف عمليات المراقبة

- توفير اشتراطات الأمن والسلامة داخل المركبة



شروط التحاق السائق بالخدمة:

- أن يكون لائقا طبيا

- خلو سجله من السوابق الجنائية