صدارة تشغل رابع وحدات البولي إيثيلين

الخميس - 27 أبريل 2017

Thu - 27 Apr 2017

أعلنت شركة صدارة للكيميائيات «صدارة» عن بدء تشغيل وحدة البولي إيثيلين الرابعة والأخيرة، وهي خط إنتاج البولي إيثيلين منخفض الكثافة الذي يعمل بتقنية الضغط العالي، لتسجل بذلك إنجازا بالغ الأهمية في تاريخ الشركة في ظل سعيها نحو تشغيل منشآتها التصنيعية ذات المستوى العالمي.



وقالت الشركة في بيان على تداول إنه بانضمام مصنع البولي إيثيلين منخفض الكثافة إلى مصنعي إنتاج البولي إيثيلين الخطي منخفض الكثافة الذي بدأ تشغيله خلال الأشهر الخمسة عشر الماضية، تكون الشركة قد استكملت تشغيل مصانع البلاستيك التابعة لها، فيما قال الرئيس التنفيذي للشركة زياد اللبان «ستوفر المنتجات التي ستطرحها مصانع البلاستيك المواد الأولية التي تدعم تطوير الاستثمارات الثانوية والثالثية في قطاع التصنيع بالمملكة».



وتتميز كل من مصانع صدارة الأربعة للبلاستيك بقدرة إنتاجية عالية فضلا عن مرونة عالية في إنتاج منتجات بلاستيكية عالية التخصص. وينتج مصنعا البولي إيثيلين 1 و2 نطاقا واسعا من منتجات البولي إيثيلين الخطي منخفض الكثافة (LLDPE)، والبولي إيثيلين عالية الكثافة، في حين يأتي مصنع البولي إيثيلين 4 على رأس المصانع المنتجة للمطاط الصناعي (إيلاستومر) في المملكة، وهو شكل منخفض الكثافة للغاية من البولي إيثيلين، كما يستطيع إنتاج منتجات البولي إيثيلين الخطي منخفض الكثافة (LLDPE).