العواد ينوه باعتماد «واس» على أحدث وسائل التقنية في بث المحتوى الإعلامي

الخميس - 27 أبريل 2017

Thu - 27 Apr 2017

وجه وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد ببذل الجهود للارتقاء بالعمل الإخباري في وكالة الأنباء السعودية «واس».



وشدد لدى زيارته أمس مقر الوكالة الرئيس بمدينة الرياض على بذل الجهد والعمل الجاد والمثمر لتواصل «واس» مهامها ومسؤولياتها ودورها في تقديم عمل إعلامي مميز يحظى بثقة الجميع، ويواكب ما تشهده البلاد من نمو وتطور في شتى الميادين، وما تسجله من حضور كبير إقليميا ودوليا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، وإيصال الصوت والصورة الحقيقيين للمملكة للعالم أجمع.



واطلع العواد خلال جولة برفقة رئيس الوكالة عبدالله الحسين على سير العمل في أقسام وإدارات الأخبار والتحرير، والتصوير، والإمكانات الفنية والتحريرية، والأسلوب الذي تنتهجه في التعامل مع مختلف المصادر للمواد الإعلامية.



وتجول داخل قاعات تحرير الأخبار والنشرات بمختلف اللغات ومركز الحاسب الآلي، والمركز الإعلامي، والتقى خلالها العاملين، واستمع إلى شرح عن آلية العمل ومراحل بث الخبر حتى وصوله إلى المتلقي عبر البث في النظام الآلي لـ»واس» والنشر عبر البوابة الالكترونية ووسائل الإعلام الجديد.



وشملت الجولة الإدارات المالية والإدارية وتقنية المعلومات والرصد الإعلامي ومركز المعلومات والترجمة والنشرات والإعلام الجديد.



ونوه العواد بالتطور الذي تشهده الوكالة باعتمادها على أحدث وسائل التقنية في بث المحتوى الإعلامي داخل المملكة وخارجها، والاستقبال من جميع دول العالم ووكالات الأنباء العالمية، وكذلك بث أهم الأخبار والصور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، متمنيا للجميع دوام النجاح والتوفيق.