اعتماد الفائزين بجائزة الأمير نايف العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة

الخميس - 27 أبريل 2017

Thu - 27 Apr 2017

635711084024958442
635711084024958442
رأس رئيس الهيئة العليا المشرف العام على جائزة الأمير نايف العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، الأمير سعود بن نايف، مساء اليوم، اجتماع الهيئة العليا للجائزة المقام بالرياض.



ورحب بأعضاء الهيئة العليا للجائزة على جهودهم المخلصة في تحقيق أهداف الجائزة ورسالتها في سبيل خدمة السنة النبوية المطهرة، وتبيان سماحتها والاقتداء بهديها والعمل بتعاليمها السمحة، مشيدا بما تحقق للجائزة من نجاحات.



وتطرق الاجتماع لعدد من الموضوعات ذات الصلة بشؤون الجائزة في فرعيها الرئيسيين السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، حيث استمع الحاضرون إلى تقرير عن نشاط الجائزة لقي ثناء الجميع.



وأوضح مستشار وزير الداخلية الأمين العام للجائزة الدكتور ساعد العرابي أن الاجتماع اعتمد أسماء الفائزين بجائزة الأمير نايف العالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة في موضوعات الجائزة في دورتها التاسعة.



وأشار الحارثي إلى اختيار موضوعات الجائزة في دورتها الـ11 في فرع السنة النبوية، حيث تم اختيار الموضوع الأول: التفسير العقلاني المعاصر للسنة النبوية (دراسة نقدية مقارنة)، والموضوع الثاني: السنة النبوية في الكتابات الغربية المعاصرة (عرض ونقد)، وفي فرع الدراسات الإسلامية المعاصرة، تم اختيار الموضوع الأول: المواطنة في الإسلام (واجبات وحقوق)، والموضوع الثاني: المراجعات الفكرية لتيارات الغلو المعاصر.



حضر الاجتماع رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ، ووزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الدكتور عبدالرحمن السديس، ومدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أباالخيل، والأمين العام لجمعية أهل الحديث في الهند الدكتور أصغر علي، والنائب بالبرلمان البحريني الدكتور عادل المعاودة، ورجل الأعمال يوسف الميمني، ومستشار وزير الداخلية الأمين العام للجائزة الدكتور ساعد العرابي، والمدير التنفيذي للجائزة الدكتور مسفر البشر.



أسماء الفائزين:



فرع السنة النبوية



الموضوع الأول

منهج السنة النبوية في السياسة والخلافة

(حجبت الجائزة)



الموضوع الثاني

تأويل النصوص الشرعية وأثره في واقع الأمة

الفائز: الدكتور خالد الشراري- من السعودية.



فرع الدراسات الإسلامية المعاصرة



الموضوع الأول




منهج الرسول في إدارة الأزمات

الفائزون مشاركة: الدكتور رجب أحمد- من مصر، والدكتور محمد الجبوري - من العراق، الدكتورة إيمان عزام- من السعودية.



الموضوع الثاني

سماحة الإسلام في العلاقات الدولية

الفائز: الأستاذ الدكتور محمد الشمري- من السعودية.