أمير القصيم يسلم مفاتيح 22 وحدة سكنية

الخميس - 27 أبريل 2017

Thu - 27 Apr 2017

سلم أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل عقب تدشينه أمس المرحلة الثانية من مشروع المساكن التنموية التابعة لجمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة مفاتيح 22 وحدة سكنية لمستفيديها بمركز أبانات التابع لمحافظة النبهانية.



وأعلن عن صدور موافقة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على إنشاء "جمعية الإسكان الأهلية بالقصيم"، لتسهم في مساعدة الأسر المحتاجة بالمنطقة بتوفير السكن الملائم في ظل ازدياد احتياجات السكان من المساكن، لافتا إلى أن الجمعية ستكون امتدادا لعمل لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة.



ونوه بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز، وولي عهده الأمين وولي ولي العهد لمشروعات الإسكان، مشيرا إلى أنهم في الجمعية يسيرون وفق توجيهات القيادة في هذا المجال.



ودعا الموسرين وأصحاب الأوقاف والأموال ورجال الأعمال إلى دعم مشاريع جمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة، لتؤدي دورها في إيجاد المساكن المناسبة للمحتاجين، حيث إن ذلك يعد من الصدقة الجارية، مقدما شكره وتقديره لجميع الجهات التي تفاعلت مع لجنة الإسكان.



وبين أن هناك ملاحظات من المستفيدين من المساكن في مرحلتها الأولى سجلتها لجنة الإسكان التنموي عبر استبيان، أخذت بعين الاعتبار في المرحلة الثانية، مشيرا إلى أن الاتفاقية التي وقعت أخيرا بين الجمعية ووزارة الإسكان، تتضمن دعم الوزارة للجمعية بما يمكن من توفير مساكن لمن توصي بهم الجمعية، ولا زلنا ننتظر من الوزارة الدعم للمحتاجين الذين هم بأمس الحاجة للسكن.



وكان أمير القصيم تجول على المشروع، حيث تفقد إحدى الوحدات السكنية، مستمعا إلى شرح مفصل عن الوحدات وما اشتملت عليه من تجهيزات من رئيس لجنة الإسكان التنموي محمد العوفي.



المرحلة الثانية من المشروع:

22 وحدة سكنية شاملة جميع احتياجات الأسر

على مساحة: 140 م2

يستفيد منها: 160 فردا من 22 أسرة

المستفيدون من المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية: 350 فردا من 50 أسرة