الشرعية تحكم الحصار على ميدي حجة بعد تحرير الأحياء الشمالية والشرقية

الأربعاء - 26 أبريل 2017

Wed - 26 Apr 2017

حررت قوات الشرعية اليمنية مسنودة بالتحالف العربي الأحياء الشمالية والشرقية من مدينة ميدي بمحافظة حجة، وقلعة القماحية الاستراتيجية، ووصلت لمشارف مديرية حيران المحاذية لميدي.



وأكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن عمر سجاف، وفقا للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، أن الجيش الوطني مسنودا بقوات التحالف استكمل تطهير عدد من المواقع المحيطة بقلعة القماحية جنوب شرق ميدي التي تمت السيطرة عليها في وقت سابق، ويحكم حاليا الحصار على ميدي بعد السيطرة على بعض أحيائها في الشمال والشرق، مشيرا إلى أن جيوب الميليشيات الانقلابية المحاصرة داخلها ليس لها من خيار إلا الاستسلام أو الموت.



وفي تعز شهدت جبهة الضباب مواجهات عنيفة استخدم فيها الجيش الوطني المدفعية الثقيلة في محيط منطقة الصياحي وتبتي المقبابة والكامل لتدمير تحصينات الميليشيات المتمركزة في منطقتي حذران والربيعي.



ووصلت تعزيزات عسكرية للجيش الوطني بجبهة الساحل الغربي شرق المخا مقدمة من التحالف العربي، قادمة من العاصمة الموقتة عدن، تمهيدا لتحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرت الميليشيات الانقلابية.



وشنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع الميليشيات في محافظات تعز، وحجة، واستهدفت منطقة المزرق بحجة، وموزع غرب تعز، والزهاري، ومفرق المخا، ومعسكر خالد بن الوليد الذي تصاعدت من داخله ألسنة اللهب الناتجة عن انفجار مستودع للأسلحة، كما قصفت مقاتلات التحالف مجاميع وعناصر من الميليشيات ومخازن أسلحة للانقلابيين شرق ميدي، فيما ألقت منشورات ورقية على الأحياء السكنية وشوارع الحديدة غرب اليمن، تحث سكان المدينة على الانضمام للقوات الشرعية.



وفي الجانب الإنساني واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع التمور في الساحل الغربي بعدن. وأكد صالح الذيباني مدير مركز الملك سلمان بعدن أن تدشين حملة توزيع التمور، والتي تقدر بـ 460 طنا ستوزع على مناطق الساحل الغربي، بجانب حملة أخرى لتوزيع 400 طن في صنعاء ومأرب والجوف.



أحداث يمنية



حملات إغاثية سعودية في الساحل الغربي وصنعاء ومأرب.

شرطة عدن تضبط حاوية محملة بكتيبات تروج للفكر الشيعي.

تعيينات عسكرية حوثية تفجر خلافات بين الانقلابيين.

توجيه حوثي بإعفاء 7 آلاف سيارة من رسوم الجمارك.

غارات للتحالف تقصف مواقع للميليشيات بالمحافظات.

التحالف يلقي منشورات على سكان الحديدة.