وزير الاتصالات لـ مكة : مبادرة لمواجهة الهجمات الالكترونية قريبا

الأربعاء - 26 أبريل 2017

Wed - 26 Apr 2017

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة لـ «مكة» إطلاق مبادرة لأمن المعلومات والأمن الرقمي قريبا لمواجهة الهجمات الالكترونية، مشيرا إلى أن الوزارة تطمح لأن تكون الشريك الأول في رؤية 2030.



وأشار الوزير السواحة عقب افتتاح مبنى البريد السعودي الجديد في تبوك أمس إلى أن الوزارة ستطلق خلال الأسبوع المقبل مبادرات لها علاقة بالشراكات والتخصيص في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد.



ودشن أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان أمس المبنى الجديد للمركز الرئيس لمؤسسة البريد السعودي بالمنطقة، بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.



مبادرة الوطن الطموح



وقال السواحة: لدينا كذلك مبادرة «الوطن الطموح»، وذلك من خلال الشراكة مع الشركات المحلية وتعزيزها. مؤكدا أنه سيعلن الأسبوع المقبل عدد من المبادرات لقطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد السعودي ضمن خطط الخصخصة التي تتواكب مع خطة التحول الوطني.



وتجنب الوزير في حديثه الخوض في مسألة إدخال شركات جديدة لتقديم خدمة الاتصالات بالمملكة، مضيفا أن اجتماعه الذي عقده مع الشركات المشغلة بالمملكة تركز على ثلاثة محاور، المواطن والوطن والخدمة المقدمة.



وأشار إلى أن افتتاح مبنى جديد للبريد السعودي يأتي في ظل حرص حكومتنا الرشيدة على العمل المؤسسي لخدمة المواطن، خاصة في ظل تصاعد التجارة الالكترونية والحكومة الالكترونية، والأرقام تؤكد تصاعد الإقبال على مثل هذه الخدمات.