السجن لمواطن وامرأتين خططوا للالتحاق بداعش

شرعوا للسفر لأوكرانيا بغرض التواري عن الجهات الأمنية
شرعوا للسفر لأوكرانيا بغرض التواري عن الجهات الأمنية

الأربعاء - 26 أبريل 2017

Wed - 26 Apr 2017

بعد أيام قليلة من الحكم على سعودية كانت تخطط للحاق بتنظيم داعش برفقة أطفالها، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض 3 أحكام بحق رب أسرة وزوجته وأخته، خططوا لذات الفعل، وذلك بسجن الأول 7 سنوات، وإيقاع عقوبتي السجن بحق المرأتين اللتين كانتا برفقته، بواقع سنتين وسنة و6 أشهر.



وكان المدعى عليهم في هذه القضية، قد شرعوا في السفر إلى أوكرانيا، وذلك بعد إخفاقهم من دخول الأراضي السورية عن طريق تركيا. وأشارت وقائع الإدانات إلى أن مخطط هروبهم إلى ثاني أكبر دول أوروبا الشرقية كان بهدف التواري عن الجهات الأمنية.



وشملت الأحكام منع المدعى عليه الأول من السفر لمدة 7 سنوات، ومنع المدعى عليها الثانية من السفر 3 سنوات، ومنع المدعى عليها الثالثة من السفر لمدة سنتين.



إدانات الزوجة



1 شروعها في السفر إلى سوريا برفقة زوجها المدعى عليه الأول وأطفالها وتسترها على زوجها المدعى عليه الأول وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه مع علمها بعزمه على الخروج إلى سوريا للانضمام إلى داعش للمشاركة معه في القتال.

2 عدم إبلاغها عمن حرض زوجها على الخروج مع علمها بذلك.

3 تفريطها بالأمانة الموكلة إليها بالمحافظة على أطفالها وتضليلهم من خلال شروعها في إدخالهم معها إلى مناطق الصراع.



إدانات الأخت



1 شروعها في السفر إلى سوريا برفقة أخيها المدعى عليه الأول وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عن زوجها مع علمها بسفره إلى سوريا ومشاركته في القتال هناك.

2 تسترها على أخيها المدعى عليه الأول وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه مع علمها بعزمه في السفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش والمشاركة معه في القتال.



إدانات الزوج



1 تأييد داعش.

2 سفره إلى تركيا برفقة زوجته (المدعى عليها الثانية)، وأخته (المدعى عليها الثالثة)، وأطفاله بقصد الدخول إلى سوريا للانضمام إلى داعش للمشاركة معهم في القتال.

3 مبايعته أبابكر البغدادي.

4 تستره على مجموعة من الأشخاص خرجوا إلى سوريا للمشاركة في القتال هناك مع علمه بذلك.

5 تفريطه بالأمانة الموكلة إليه بالمحافظة على أطفاله وتضليلهم من خلال شروعه في إدخالهم معه إلى مناطق الصراع.

6 شروعه في السفر إلى أوكرانيا برفقة أسرته بقصد التواري عن الجهات الأمنية.