الصحافة أولا

التقى هيئة الصحفيين بعد 24 ساعة من أدائه القسم
التقى هيئة الصحفيين بعد 24 ساعة من أدائه القسم

الأربعاء - 26 أبريل 2017

Wed - 26 Apr 2017

بعد 24 ساعة من أدائه القسم بين يدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، زار وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، مقر هيئة الصحفيين السعوديين بالرياض، والتقى رئيس مجلس إدارة الهيئة، ورؤساء تحرير الصحف المحلية.



وعبر رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك عن تهنئته باسم أعضاء الهيئة ورؤساء تحرير الصحف المحلية للدكتور العواد بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه وزيرا للثقافة والإعلام، شاكرا له حضوره ولقاءه برؤساء تحرير الصحف المحلية والاستماع إليهم، والتعرف على ما يمكن أن تقدمه الوزارة من دعم ومساندة لأعمالهم لتفعيل العمل الإعلامي الوطني.



من جانبه عبر وزير الثقافة والإعلام في كلمة له عن سعادته بزيارة الهيئة والتقائه برؤساء تحرير الصحف المحلية، مثنيا على التطور المستمر الذي تشهده هيئة الصحفيين، والجهود التي تبذلها في سبيل خدمة العمل الصحفي في المملكة.



وقال إن الصحافة شريك أساسي واستراتيجي في منظومة العمل الوطني من خلال ما تقدمه وسائلها من مواد تعكس السمعة المتميزة للمملكة العربية السعودية، مرحبا بالعمل بروح الفريق الواحد، وبالنقد البناء الذي يمضي في إطار الحرية المسؤولة بما يسهم في دعم مسيرة الوطن وتعزيز مكانته.



واستمع الدكتور العواد إلى إيجاز عن الهيئة ونشاطاتها، ثم ناقش مع رؤساء تحرير الصحف في حوار مفتوح معوقات العمل الصحفي، وكيفية الارتقاء به بما يكفل تعزيز مكانة المملكة ونقل صوتها إلى العالم بكل شفافية في إطار ما تنعم به من خيرات وفيرة ولله الحمد، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومساندة عضديه ولي عهده الأمين، وولي ولي العهد، والتأكيد على تعزيز الأداء المهني للإعلام واستشعار المسؤولية المناطة به في مختلف وسائله.



وشدد على أهمية دور الصحافة المحلية في خدمة المجتمع واستراتيجية التنمية الوطنية التي جعلت بلادنا تعيش الآن مرحلة تحول نوعي مع انطلاق رؤية المملكة 2030، وما تمخض عنها من برامج وطنية مثمرة مثل: برنامج التحول الوطني 2020 الذي يعد نقلة فريدة في الارتقاء بالاقتصاد الوطني.