حرم أمير الرياض ترعى حفل تخريج الدفعة الـ(61) من طالبات جامعة الإمام

الخميس - 27 أبريل 2017

Thu - 27 Apr 2017

IMSU
IMSU
رعت حرم أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد مساء اليوم حفل تخريج الدفعة الـ61 من طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك بقاعة سماحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل شيخ، بمبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.



وبدأ الحفل بمسيرة للخريجات اللواتي بلغ عددهن 8956 طالبة في مختلف التخصصات والدرجات العلمية منهن 77 حصلن على الدكتوراه، و838 على الماجستير، و508 على الدبلوم، أما الحاصلات على درجة البكالوريوس فقد بلغ عددهن 7533، منهن 3599 طالبة من حملة البكالوريوس تعليم عن بعد.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.



وألقت وكيلة شؤون الطالبات الدكتورة مها الهدب كلمة نيابة عن مدير الجامعة سليمان أبالخيل رحبت فيها بسمو الأميرة نورة بنت محمد لرعايتها الحفل، وبالحضور من أولياء الأمور والطالبات، قائلة "بهذه المناسبة الغالية التي نرى فيها دفعة من خريجات هذه الجامعة فإني أبارك لهن نجاحهن في مختلف الدرجات والتخصصات، ووصيتي لهن بتقوى الله والحفاظ على ما تعلمنه في هذه الجامعة والمساهمة الفعالة في بناء المجتمع".



وقدمت الدكتورة مها الهدب شكرها لجميع منسوبات الجامعة من القيادات وعضوات الهيئة التعليمية والإدارية على جهودهن الكبيرة في خدمة الجامعة والوفاء بالتزاماتها في التعليم والبحث العلمي.



من جهتها أشارت وكيلة القبول والتسجيل الدكتورة موضي الدبيان إلى أن الاحتفاء بالخريجات يتزامن مع احتفاء الجميع بالأوامر الملكية الكريمة المملوءة بالخير والبركات والنفع الظاهر لأبناء وبنات الوطن في كافة المجالات والقطاعات، سائلة المولى عز وجل أن ينفع بها البلاد والعباد.



بعدها ألقت الخريجة الدكتورة تهاني الخنيني من كلية الشرعية كلمة الخريجات عبرت فيها عن بالغ سعادتهن بهذا اليوم وامتنانهن لكل من أسهم في نجاحهن ووصلوهن لهذا المستوى العملي والمعرفي والمهاري.



وفي ختام الحفل سلمت الأميرة نورة بنت محمد الشهادات للمتفوقات في مختلف الدرجات والتخصصات العلمية من مراتب الشرف، كما تسلمت هدية تذكارية من الجامعة.