تعليم الرياض ولجنة مكافحة المخدرات يكرمان سفراء نبراس

الأربعاء - 26 أبريل 2017

Wed - 26 Apr 2017

كرم مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض محمود القويحص، أمس، الطلاب المدربين المعتمدين في برنامج "سفراء نبراس" بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.



وأوضح القويحص أن المدربين المعتمدين من المرحلة المتوسطة والثانوية عملوا على تدريب 52 طالبا من الصف الأول الثانوي على مستوى منطقة الرياض، تم اختيارهم من مكاتب التعليم حسب توزيع المدارس الحكومية والأهلية، وأن كل طالب من المتدربين سيكلف بتدريب زملائه في المدرسة بعد حصوله على الدورة.



وأبان أن الطلاب المدربين حصلوا على دورة تدريبية حول "تنمية المهارات الحياتية للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية" بإشراف مشرف التوجيه والإرشاد ومنسق اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات سعود الحربي، ومدة كل دورة تدريبية يومان، من خلال قاعات مجهزة.



وأكد مساعد المدير العام للشؤون التعليمية أن هذه الدورات تأتي نتيجة التعاون المثمر بين الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ولجنة مكافحة المخدرات في جميع المجالات التي تخدم العملية التعليمية التربوية في الميدان التربوي، وتحصين الطلاب من داء المخدرات، والتوعية المستدامة بأضرارها على الفرد والأسرة والمجتمع.