افتتاح مقر الدوائر الإنهائية بمحكمة الأحوال الشخصية وكتابة العدل غرب الرياض

الأربعاء - 26 أبريل 2017

Wed - 26 Apr 2017

افتتح وكيل وزارة العدل الدكتور أحمد العميرة مبنى الدوائر الإنهائية بمحكمة الأحوال الشخصية وكتابة العدل في غرب الرياض بحي لبن.



يأتي ذلك ضمن مشاريع متعددة تهدف الوزارة من خلالها إلى تخفيف الضغط على المحاكم، والتسهيل للمستفيدين من الخدمات العدلية من سكان العاصمة بإيجاد فروع للمحاكم في جهات عدة ليسهل الوصول إليها.



ويعد الفرع الجديد للدوائر الإنهائية بمحكمة الأحوال الشخصية الفرع الثالث، حيث تقدم خدماتها للمواطنين في الدوائر الإنهائية عبر مقر المحكمة في حي الصحافة شمال الرياض، وفرع الدوائر الإنهائية شرق الرياض، والفرع الجديد بغرب الرياض.



وتقدم الدوائر الإنهائية خدماتها للمراجعين من طالبي الإنهاءات الثبوتية، كحصر الورثة والولاية وإثباتات الإعالة وغيرها من الطلبات الثبوتية.



يذكر أن وزارة العدل وفور صدور قرار المجلس الأعلى للقضاء بافتتاح عدد من محاكم الأحوال الشخصية في مدن المملكة، وتحديدا في (بريدة، تبوك، الأحساء، الطائف)، باشرت تهيئة البيئة المناسبة لانطلاق تلك المحاكم ومزاولتها اختصاصاتها وفقا للأنظمة القضائية، من تجهيز مبان وتوفير الكوادر البشرية والأجهزة التقنية حتى يتحقق الهدف المقصود من إنشاء تلك المحاكم، وهو الوصول إلى العدالة الناجزة بجودة وإتقان.