7 نصائح لقوقل كروم توفر وقتك

الأربعاء - 26 أبريل 2017

Wed - 26 Apr 2017

أشار موقع pcworld لبعض الخدع والنصائح التي من شأنها أن تجعل تجربة المستخدمين أسرع وأسهل عبر قوقل كروم، وهي:



تثبيت علامة التبويب

توفر لك هذه الخاصية حفظ الصفحات والاستغناء عن إعادة تحميلها في كل مرة. ويمكن تثبيت الصفحات عبر النقر بيمين الفارة واختيار خاصية التثبيت ضمن النافذة الظاهرة. تذكر أن هذه الصفحات ستفتح في المرة المقبلة التي ستنشأ فيها صفحة كروم.



إعادة فتح الصفحات المغلقة بالخطأ

اختصار Control-Shift-T يعيد فتح الصفحات المغلقة بالخطأ أو المغلقة أخيرا. كما يوفر كروم اختصارات عدة مثل Control-n لفتح صفحة جديدة وControl-t لفتح علامة تبويب جديدة والانتقال إليها.



التطبيقات المتوافقة مع كروم

يمكنك الاستفادة من التطبيقات المتوافقة مع كروم مثل Microsoft’s OneNote التي توفر لك مقالات مفيدة وتطبيق Evernote كأفضل تطبيق لتدوين الملاحظات وتنظيمها بجانب تطبيق سكايب لمحرك البحث كروم الذي يوفر لك التنبيهات لحاسبك على السكايب.



الاستفادة من Google Cloud Print

موقع Google Cloud Print لطباعة المستندات والذي يسمح بإضافة الطابعات بسهولة.



متابعة السجل

اختصار Control-H يفتح نافذة بسجل المستخدم بآخر علامات التبويب زيارة، ويمكنك أن تجد اختيار «علامات التبويب من الأجهزة الأخرى» لمزامنة السجل بين أجهزتك.



تكبير حجم الخط

يمكنك استخدام الاختصار Control و- لتصغير الشاشة أو Control و+ لتكبيرها كما يمكن استخدام الاختصار Control و0 لإعادة الصفحة بحجمها المعتاد



بدء التشغيل بالمواقع التي تفضلها

يمكنك تغيير الإعدادات واختيار المواقع التي ترديها أن تظهر عند فتح كروم من خلال الإعدادات – عند بدء التشغيل – فتح صفحة محددة أو مجموعات صفحات - تعيين الصفحات. ومن ثم يمكنك إضافة الروابط للصفحات التي تفضلها لتظهر عند تشغيل كروم في المرة المقبلة.