إشادة فلسطينية بدعم الرياض للقضية

الثلاثاء - 25 أبريل 2017

Tue - 25 Apr 2017

ثمنت الرئاسة الفلسطينية موقف السعودية الداعم للشعب الفلسطيني الداعي إلى انسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة كافة، والكف عن بناء المستوطنات، بوصفها غير شرعية وعقبة في طريق السلام.



وذكرت الرئاسة في بيان أمس أن بيان مجلس الوزراء في السعودية عقب انتهاء جلسته التي عقدت في الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الأول، يؤكد مواقف المملكة الدائمة في دعم الشعب والقضية الفلسطينيين، ووقوفها الدائم عبر المراحل السابقة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز، رحمه الله.



وأكدت أن الشعب الفلسطيني وقيادته يقدرون عاليا هذه المواقف من المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين.



من جهة أخرى ذكر قادة فلسطينيون أمس أن بريطانيا رفضت طلبهم تقديم اعتذار عن وعد بلفور الصادر عام 1917 والذي مهد الطريق أمام قيام دولة إسرائيل، وأضافوا أنهم سيتابعون الأمر أمام المحاكم الدولية إلا إذا تراجعت لندن عن موقفها.



وطالب الرئيس الفلسطيني باعتذار في كلمة بالجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر، إلا أن بريطانيا تعتزم تنظيم احتفالات مع مسؤولين إسرائيليين بمناسبة مرور مئة عام على وعد بلفور في الثاني من نوفمبر.



في غضون ذلك أعلن وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل أمس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألغى في اللحظة الأخيرة اجتماعه الذي كان مقررا معه في القدس.



ويأتي إلغاء الاجتماع على خلفية خطط جابريل لإجراء محادثات مع ممثلي منظمات حقوقية ناقدة للحكومة الإسرائيلية.



وفيما أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، نائب رئيس لجنة فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالبرلمان العربي عزام الأحمد، ضرورة تنفيذ القرارات الصادرة عن البرلمان العربي الخاصة بالقضية الفلسطينية، وضرورة دعم نضال الأسرى الفلسطينيين الذين بدؤوا إضرابا عن الطعام منذ 17 أبريل الحالي، أعلنت لجنة شعبية فلسطينية في بيان صحفي أمس إطلاق حملة شعبية لمقاطعة بضائع إسرائيل الواردة إلى الأسواق الفلسطينية دعما للإضراب.



إلى ذلك أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات إعلان سلطات الاحتلال إغلاق ملف التحقيق في إطلاق شرطي احتلال النار على الفتاتين هديل عواد (14 عاما) ونورهان عواد (16 عاما).

الأكثر قراءة