صواريخ روسيا الفراغية تستهدف المدنيين والمستشفيات في إدلب

الأربعاء - 26 أبريل 2017

Wed - 26 Apr 2017

sff
sff
قتل 14 شخصا وأصيب العشرات بجروح في غارات جوية للطيران الحربي الروسي على محافظة إدلب.



ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان وعاملين بالقطاع الطبي ومصدر في الدفاع المدني فإن طائرات حربية روسية شنت غارات عدة صباح أمس على جبل الدويلة، قرب كفرتخاريم شمال غرب محافظة إدلب، مما أدى إلى مقتل 14 مدنيا، وإصابة العشرات بجروح متفاوتة أغلبهم من النساء والأطفال، حيث سارعت فرق الدفاع المدني إلى انتشال القتلى ونقل المصابين إلى النقاط الطبية القريبة.



وأضاف مصدر في الدفاع المدني أن الطائرات الروسية شنت غارات بصواريخ فراغية شديدة الانفجار استهدفت مستشفى وسيم حسينو في كفر تخاريم، مما أدى إلى خروجها عن الخدمة بشكل كامل، وإصابة بعض أفراد كادر المستشفى بجروح.



وذكر الطبيب حسن جبس من مستشفى كفر تخاريم أن الطائرات الروسية قصفت ساحة المستشفى وعلى الفور أخلي المستشفى لتعود تلك الطائرات بعد 10 دقائق لتقصف مبنى المستشفى، مما أدى إلى دمار طال المبنى وخروج المستشفى بشكل كامل عن الخدمة وإصابة سبعة أشخاص من العاملين فيها والمدنيين كما دمرت سيارات الإسعاف الموجودة في الساحة.



يذكر أن مستشفى كفرتخاريم يخدم أكثر من 3000 مدني في المنطقة.



إلى ذلك أعربت وزارة الخارجية الكازاخستانية عن أملها في أن يشارك جميع ممثلي الأطراف السورية، بما في ذلك المعارضة، في الاجتماع المقبل بشأن سوريا المقرر أن تستضيفه أستانة في الثالث والرابع من مايو المقبل.



متابعات سورية

- قصف جوي تركي على الحسكة

- الخارجية الكازاخستانية: نأمل في حضور جميع الأطراف لأستانة

- ترحيب بريطاني بالعقوبات الأمريكية على أفراد لهم صلة باستخدام الكيماوي