تعليم المدينة: كاميرات المراقبة وثقت وفاة الطالب تويشبيكوف

الثلاثاء - 25 أبريل 2017

Tue - 25 Apr 2017

أكد المتحدث الرسمي لتعليم منطقة المدينة المنورة عمر برناوي أن تسجيلات الكاميرات الداخلية في مدرسة محمد بن علي القشيري لتحفيظ القرآن الكريم الملحقة بمدرسة حسان بن ثابت الابتدائية وثقت حادثة وفاة الطفل أحمد تويشبيكوف في الصف الأول الابتدائي، نتيجة سقوطه من الطابق الثاني، بعد تسلقه حاجز الدرج الداخلي «الدرابزين».



وقال برناوي لـ «مكة» إن الكاميرات الداخلية في المدارس ترصد حركة دخول الطلاب وخروجهم، وما رصدته كاميرا المدرسة وقت وقوع الحادثة هو وجود معلمين مشرفين لحظة انصراف الطلاب، إلا أنه بحركة سريعة من الطالب ـ رحمه الله ـ تسلق الدرابزين الداخلي، حيث وافته المنية بعد لحظات قليلة من وصوله إلى المستشفى الذي تم نقله إليه.



وأوضح أن عددا من القيادات التربوية أدوا صلاة الجنازة على الطالب أحمد تويشبيكوف عقب صلاة العشاء أمس الأول، وذلك بحضور مدير تعليم المنطقة ناصر العبدالكريم ومساعده ومدير المكتب التابع للمدرسة ومدير الإشراف التربوي.



يذكر أن تعليم المدينة تلقى اتصالا أمس الأول يفيد بتعرض الطالب أحمد تويشبيكوف (كازاخستاني الجنسية) لحادث سقوط من الطابق الثاني أثناء الانصراف، مما نتج عنه إصابة بليغة في رأسه نتيجة ارتطامه القوي بالأرض، وتم نقل الطالب للمستشفى بحضور والده، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة بعد وصوله للمستشفى بدقائق. من جهتها تباشر الإدارة ممثلة في إدارة المتابعة والأمن والسلامة والجهات ذات العلاقة التحقيق في ملابسات الحادثة.

الأكثر قراءة