الغد ومسك توقعان مذكرة لدعم الشباب وتطوير البرامج المجتمعية

الثلاثاء - 25 أبريل 2017

Tue - 25 Apr 2017

بحضور أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، وقعت جمعية الغد للشباب اتفاقية تعاون مع مؤسسة مسك الخيرية في مجال دعم تبادل الخبرات لتنمية الشباب بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، وذلك على هامش منتدى الغد الخامس الذي افتتح أمس، برعاية أمير منطقة الرياض.



وأوضحت رئيسة "جمعية الغد" الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي أن هذه الاتفاقية ستساهم في دعم رؤية جمعية الغد، المتمثلة في رفع مستوى الوعي والاهتمام بقضايا الشباب، وتشجيع المبادرات النوعية التي تسهم في تنميتهم من خلال الشراكة مع القطاعات ذات العلاقة بالشباب، وخدمة وتأهيل وإبراز الشباب عبر مركز الغد للقيم، الذي يعنى بتوجيه الشباب وتطويرهم بتقديم البرامج والدورات التي تساعد على رفع مستوى قدرات ومهارات الشباب وتمكينهم بتوفير الدعم والبيئة الملائمة للنجاح.



وتساهم مسك الخيرية بفعالية في الاتفاقية والتعاون من خلال تكرسيها لأهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب ودفع التقدم في الجوانب التعليمية والثقافية والتقنية والإعلامية في المملكة.



وتهدف إلى اكتشاف الطرفين لفرص التعاون المحتملة لتحقيق أهداف الطرفين وإعداد وتنفيذ مبادرات وبرامج تنموية تخدم الشباب بما يتوافق مع الخطط الاستراتيجية لدى جمعية الغد ومؤسسة مسك الخيرية.



واشتملت الاتفاقية على خطة عمل لإعلان الشراكة في مجال دعم الشباب وتطوير البرامج المجتمعية وتنفيذ مبادرات تعزز القيم ودراسة مخرجات البرامج وتطويرها بما يتوافق مع الشرائح المستهدفة، وتنظيم ورش عمل دورية لتبادل المعرفة والخبرات والاطلاع على أبرز الممارسات العالمية في مجال المبادرات الشبابية.