وادي مكة للتقنية تكشف عن خطة الشركة للسنوات الخمس المقبلة

الثلاثاء - 25 أبريل 2017

Tue - 25 Apr 2017

كشف الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للتقنية الدكتور فيصل العلاف عن خطة الشركة للسنوات الخمس المقبلة التي تعتمد على الاستثمار في المجالات كافة، لافتا إلى أنه تم تأسيس شركات تابعة لشركة وادي مكة في جوانب الاتصالات وتقنية المعلومات، والاستثمارات العقارية، والنشر والطباعة والتوزيع، واحتضان وتسريع الأعمال الريادية، والخدمات الاستشارية، وغيرها، إلى جانب إطلاق 10 شركات ناشئة بمنتجات تقنية تجاوزت 23 منتجا، وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 في مجالات الاستثمارات العامة.



جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي لوكلاء الجامعة ومديري الإدارات الذي عقد اليوم بمقر الشركة بالمدينة الجامعة بالعابدية.



وأشار العلاف إلى أن مبيعات الشركة السوقية تجاوزت الحدود الجغرافية تحت عنوان "صنع في مكة".



بدوره قال وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي المكلف وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور هاني غازي: إنه تم تسجيل نحو 39 براءة اختراع بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن نحو 150 طلب براءة اختراع قدمت من خلال مكتب الملكية الفكرية بالجامعة، مؤكدا أن تسجيل براءات الاختراع من اختصاص مكتب الملكية الفكرية بالجامعة.



وأوضح أنه بعد ما يتم الحصول على شهادة براءة الاختراع على المستوى الدولي يمكن استثمار بعضها لاحقا عن طريق شركة وادي مكة تحت مظلة شركة ناشئة يتم احتضانها في الوادي.



وأشاد وكلاء الجامعة بالإنجازات التي حققتها الشركة في العديد من الجوانب التي أصبحت تستحوذ على السوق المحلية، وتمتد نحو السوق العالمية من خلال المنتجات والتقنيات التي تمتلكها الشركة.



إثر ذلك اطلع وكلاء الجامعة ومديرو الإدارات على مصنع الحساسات الالكترونية، واستمعوا لشرح مفصل عن آليات عمل المصنع، وكيفية العمل على الحساسات الالكترونية، كما اطلعوا على عرض تفصيلي لجميع الشركات الناشئة من شركة وادي مكة، والمنتجات التقنية التي تقدمها.