شوريون واقتصاديون: إعادة البدلات ترفع جرعة التفاؤل بالاستثمار

الاثنين - 24 أبريل 2017

Mon - 24 Apr 2017

u0639u0628u062fu0627u0644u062du0643u064au0645 u0627u0644u0639u0645u0627u0631
عبدالحكيم العمار
أكد أعضاء مجلس شورى واقتصاديون أن إعادة البدلات ستساهم من جديد في ضخ سيولة لمختلف قطاعات الاقتصاد وتعطي جرعة كبيرة من التفاؤل بمستقبل باهر بالاستثمار، كما عززت الثقة بقوة اقتصاد المملكة، على عكس ما روج له بعض المغرضين في الخارج، منوهين إلى أن تحسن أسعار النفط شجع الدولة على إعادة البدلات التي أوقفت بشكل موقت.





رفاهية الشعب أولا

وأكد عضو لجنة الاقتصاد والطاقة الدكتور فهد العنزي أن حرص الدولة على رفاهية الشعب دل عليه عدم انتظار مرور عام على سحب البدلات، وهو أمر له مغزى كبير ويؤكد أن اقتصادنا بخير. وتوقع العنزي فوائد كبيرة من إعادة البدلات التي ستضخ من جديد في مفاصل الاقتصاد الوطني عبر مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر يتم إنشاؤها، وهو ما يؤكد عليه برنامج التحول والرؤية الوطنية مختلفة.



إدارة كفؤة للاقتصاد

وقال عضو مجلس غرفة الشرقية الأسبق خليفة الضبيب أن إعادة البدلات أكدت أن اقتصاد المملكة يسير وفق المخطط له ويدار بحكمة، حيث استطاعت المملكة على الرغم من التزاماتها الدولية المختلفة تحقيق نمو ملحوظ في الاقتصاد الوطني وفي الناتج المحلي غير النفطي، مما يدل على الإدارة الكفؤة للاقتصاد، وهو ما يشهد عليه النمو الكبير في شركات القطاع الخاص والأرباح التي تحققها.



جرعة تفاؤل

ونوه المستثمر العقاري عادل المدالله إلى أن إعادة البدلات أكدت قدرة اقتصاد المملكة وقوته على عكس ما يروج البعض، وقد أعطتنا كعقاريين جرعة كبيرة من التفاؤل بمستقبل باهر، خاصة بالنسبة للاستثمار في قطاع العقار الذي تعزز بفضل الأنظمة التي صدرت عن وزارة الإسكان والتي ستعزز الاستثمار في القطاع.



مؤشر لتحسن الاقتصاد

وأكد رئيس لجنة المقاولات بغرفة الشرقية عبدالحكيم العمار أنه ينظر إلى إعادة البدلات من حيث إنها مؤشر يدل على التحسن الكبير للاقتصاد الوطني، والذي سيتعزز أكثر مع الارتفاع الأكبر المتوقع للنفط ودخول الاستثمارات الجديدة في الطاقة سواء الغاز أو المعادن الأخرى، والاستثمارات التي برزت مع برنامج التحول ورؤية المملكة، والتي بدأت مؤشرات نتائجها تظهر من خلال النمو الكبير في الموارد غير النفطية والقيم المضافة الناتجة عنها، لافتا إلى أن تحسن الوضع الاقتصادي سيعزز طرح المشاريع الحكومية والذي لم يتوقف مطلقا.



ثقافة الادخار

وأفاد عضو غرفة الشرقية ورئيس لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات بالغرفة إبراهيم آل الشيخ بأن إعادة البدلات عززت الثقة في اقتصاد المملكة القوي والقادر، وأثبتت أن الخطوة التي اتخذتها الدولة كانت موقتة، وخرجنا منها بفوائد مهمة، خصوصا فما يتعلق بثقافة الادخار والتوفير والحد من المصروفات الزائدة عن الحاجة لدى أفراد المجتمع.