10 خطوات لزيادة قوة موقعك الالكتروني

الثلاثاء - 25 أبريل 2017

Tue - 25 Apr 2017

thumbnail_753102
thumbnail_753102
إذا كنت تفكر في بناء موقع استثماري قوي ومؤثر لتجارتك أو عملك، فيجب أن تكون هذه الخطوة مدروسة بدقة عالية، لذلك يرى المختصون بأن التصميم والتشغيل واستراتيجية العمل كلها نقاط مهمة لتطور من موقعك، ويمكن تلخيصها في النقاط التالية:



1 التصميم وفق الاستجابة العمرية: كل فئة عمرية تتفاعل مع المحتوى بشكل مختلف، مع توفر البيانات الوصفية المتاحة، كما يمكنك توسعة الخيارات لتناسب الفئات العمرية المتوقعة لموقعك.

2 الشاشات الهيكلية: من أهم مميزات أي موقع هو مدى سرعة تحميل الصفحات، وبتحميل الصفحات على مراحل من الأبسط إلى الأكثر تعقيدا يمكن للمستخدم أن يتوقع ما الذي سيأتي لاحقا في فترة انتظاره القصيرة.

3 بوتات الانترنت: توفر خدمة أفضل للمستخدم وتسرع المبيعات وتقدم عمليات بيع أفضل كل هذا بطريقة آلية، مما يمكن موقعك من إبرام الاتفاقيات بشكل أفضل وعلى مدار الساعة.

4 نظام عربة التسوق: أسهل 10 مرات أن تبيع للزبون الحالي من البيع لزبون جديد، وتوفير العروض والخدمات يمنح المزيد من الربح.

5 زر الاشتراك: هو البطل في موقعك، لذلك يجب أن تسخر هذا الزر لخدمتك بطريقة صحيحة، استخدام الرسوم والحركة الخفية للزر كل بضع ثوان سيلفت المستخدم ولن يزعجه.

6 الصور المتحركة: طريقة رائعة لشد نظر المستخدم إلى محتوى الموقع بدون تشتيت انتباهه.

7 الإعلانات: الفيديوهات الدعائية المقنعة التي تحتوي على آراء زبائن سابقين وعروض ومميزات هي من أفضل الطرق لإنهاء الصفقة بنجاح.

8 نوافذ عروض الموقع: قد يكره كثير من المستخدمين هذه الطريقة ولكنها مجدية بعض الأحيان، وهي ظهور نافذة عرض للزبون كتوفير شحن مجاني أو كود خصم على مشترياته.

9 الصفحة الرئيسية مهمة وتعد محطة الوصول الأولى لموقعك ولكنها غالبا صفحة باردة، لذلك يجب أن تضع عناصر لجذب جميع الشرائح المتوقع زيارتها للموقع.

10 التعليمات الإرشادية للتصفح: قد تساعد هذه التعليمات المستخدم في اكتشاف العروض والمميزات، وبدلا من أن يبقى المستخدم في حيرة من أمره تأخذه في رحلة مخطط لها مسبقا حول موقعك ليكتشفه.