أمير الرياض يدشن منتدى الغد الخامس ويؤكد أن الشباب أساس كل تنمية

الاثنين - 24 أبريل 2017

Mon - 24 Apr 2017

رعى أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر، مساء اليوم حفل منتدى الغد الخامس تحت عنوان (معا.. نبني الغد)، بحضور الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين.



وقال الأمير فيصل بن بندر في كلمة له خلال الحفل "للشباب والشابات في إمارة منطقة الرياض دور كبير تمثل في إيجاد لجنة لهم بمجلس المنطقة، وعملنا معهم في المجلس، وتولى أفكارهم واهتماماتهم الزميل أمين عام مجلس المنطقة المهندس خالد الربيعة، وكان ذراعا مهما لهذه اللجنة، لتكون اللجنة على أعلى مستوى"، لافتا إلى أن اللجنة بدأت أعمالها بموافقة كريمة ومباركة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.



وأضاف أن مهام اللجنة هي أن تكون حلقة وصل بين الشباب وإمارة منطقة الرياض وتمكينهم بأداء دور فاعل في المجتمع، كما تبنت اللجنة الكثير من الأمور، وشارك عدد من أعضائها في زيارات المحافظات، وكانت آراؤهم حاضرة في اجتماعات المجالس البلدية والمحلية في المحافظات، مشيدا بمشاركتهم التي أعطت للجنة مفهوما جديدا ومعنى كاملا للشاب عطاءاته.



وأشار إلى تفاعل الشباب مع أدوار اللجنة ونقل فكرتها لمحافظات منطقة الرياض، وربط لجان المحافظات مع لجان مجلس المنطقة، منوها بعمل ورش عمل ولقاءات أثمرت بحمد الله.



وأكد أن الشباب أساس كل تنمية، وبلادنا تستهدف إمكانات الشباب وعطاءاتهم ليكونوا على مستوى المسؤولية، مبينا أن الشباب يشكلون 65% من سكان المملكة.



من جهته بينت رئيسة "جمعية الغد" الأميرة نوف بنت فيصل في كلمة لها أن الجمعية تعمل على مبادرات من الشباب وإلى الشباب، وتبحث في رؤاهم وتطلعاتهم وأهدافهم، وتحفز طاقاتهم وتبني معهم القيم لإنجازات أكبر تصب في مصلحة الوطن.



يذكر أن منتدى الغد، خلال الدورات الأربع الماضية، شهد مشاركة 123 متحدثا، و10 آلاف شاب وشابة، و70 تجربة شبابية ملهمة، و15 جهة حكومية وخاصة.