أم القرى تدشن فعاليات ملتقى البحث العلمي بكلية طب الأسنان

الاثنين - 24 أبريل 2017

Mon - 24 Apr 2017

دشن مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس فعاليات ملتقى الأبحاث العلمية السنوي السادس بمقر مستشفى الأسنان التعليمي بكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى اليوم، بحضور عميد الكلية الدكتور عبدالعزيز خوتاني ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام والطلاب المشاركين بأبحاثهم.



واطلع مدير الجامعة على الملصقات والنشاطات العلمية للطلاب والطالبات التي عرضت بالصالة الرئيسة للكلية، واستمع إلى شرح عن محتويات الأبحاث وأفكارها ونتائجها من قبل القائمين عليها.

وأوضح عميد الكلية الدكتور عبدالعزيز خوتاني أن ملتقى الأبحاث العلمية حدث مهم توليه الكلية بالغ اهتمامها، ويأتي استمراره للعام الخامس تأكيدا على سعي كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى على سيرها بخطى ثابتة وعمل دؤوب لإيجاد مخرجات تعليمية سليمة وقوية تحقق الأهداف التنموية وتواكب التطورات والمستجدات في شتى العلوم والمعارف.



وأكد على أهمية الأبحاث العلمية في عصرنا الحديث في تقدم وتطور الأمم، ومن هذا المنطلق وضعت كلية طب الأسنان من ضمن استراتيجياتها الرئيسية دعم البحوث العلمية، بل وتشجيع طلابها وطالباتها للانخراط فيها من بداية دراستهم، حيث استطاعت الكلية أن تخلق بيئة مثالية للبحث العلمي.



من جهته أوضح الدكتور خالد أبوالشامات أن الكلية حققت عددا من المنجزات في مجال البحث العلمي، حيث تم نشر 14 ورقة علمية في مجلة محكمة، و36 ملصقا علميا تم العمل عليها خلال السنة من قبل طلاب مرحلة البكالوريوس.



بدوره أشاد مدير الجامعة الدكتور بكري عساس بما تتميز به كلية طب الأسنان من كوادر تدريسية وطلابية ساهمت في تحقيق عدد من المنجزات للكلية، وأصبحت من الكليات التي يشار لها في مجال طب الأسنان بالبنان، مضيفا أننا الآن نعيش في عصر الأبحاث الابتكارية التي تسهم في تحويل الأفكار إلى منتجات لخدمة المجتمع.