أمير الرياض يدفع بـ 23096 خريجا في جامعة الإمام إلى سوق العمل

الاثنين - 24 أبريل 2017

Mon - 24 Apr 2017

زف أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر أمس 23096 خريجا يمثلون الدفعة 61 من طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إلى سوق العمل، وذلك في قاعة محمد بن إبراهيم بمبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.



وأعلن عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور سليمان العنقري عن الخريجين للعام الجامعي 1437-1438هـ، مبينا أن الجامعة تفخر بأن من خريجيها هذا العام جنودا مرابطين على الحد الجنوبي تتولى أمورهم الأكاديمية عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد.



وأفاد بأن الجامعة منذ نشأتها خرجت 228751 طالبا وطالبة.



عقب ذلك ألقى مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان أبا الخيل كلمة أوضح فيها أن الخيرات تترى على أهل هذه البلاد بفضل من الله العلي القدير ثم بفضل التوجيهات السديدة والآراء الحكيمة من قائد مسيرتنا وباني نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويدل على ذلك القرارات الحكيمة التي أظهرت بشائر النفوس واطمئنان القلوب من رجل سخر نفسه خدمة للدين وتحقيقا للسيادة والريادة للمملكة.



وتعد الجامعة من أولى الجامعات التي قامت على ثوابت الدين التي بنيت عليها أركان هذه الدولة المباركة منذ تأسيسها الأول على يد الإمام محمد بن سعود، ثم عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن ـ رحمه الله، وسار على نهجه أبناؤه من بعده حتى وصلت هذه البلاد إلى ما وصلت إليه اليوم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يسانده ولي عهده الأمين وولي ولي العهد، مشيرا إلى أن القيادة هيأت لأبنائها وبناتها أفضل الإمكانات ويسرت كل أسباب التقدم والرقي ودعمت كل وسائل التعلم والتعليم ليسهموا إسهاما فاعلا في بناء نهضة هذا الوطن المبارك.



ودعا أبا الخيل الخريجين المقدمين على مرحلة العمل إلى الحرص على أن يحققوا ما تعلموه ودرسوه في كل شؤون حياتهم، وأن يكونوا سفراء لجامعتهم، وأن يمثلوها خير تمثيل، لأنهم رجال العقيدة ودعاة المستقبل، كما حذرهم من المتربصين بهذا الوطن في السر والعلن، والذين يريدون أن يفسدوا ما تنعم به هذه البلاد من اجتماع الكلمة ووحدة الصف.



وقدم شكره لأمير الرياض على تشريفه الجامعة في هذه الليلة المباركة ورعايته لهذا الحفل وتشجيعه لأبنائه الطلاب ومشاركتهم وأولياء أمورهم فرحتهم الكبيرة. بعدها قال الأمير فيصل بن بندر "نحن نفخر بهذا الوطن ونفخر بالأبناء جميعا والبنات ونفخر بقيادتنا قبل كل شيء التي وهبت لنا كل أمر وأعطتنا كل ما نستطيع أن نحصل عليه في سبيل أن ندفع هذه البلاد وتنميتها إلى الأمام، ولا أدل على ذلك من الأوامر التي صدرت أخيرا، والتي راعت كثيرا أمور المواطنين، وهذه الدولة تنظر إلى المواطن في كل ما تستطيعه متى ما تحسنت الظروف وساعدت على تقديم هذه الأمور للمواطن. وهنأ الخريجين والخريجات في جميع المراحل، مضيفا "بلا شك الذي يستحق الشكر هو زميلي مدير الجامعة الدكتور سليمان أبا الخيل الذي يولي هذه الجامعة الأمر الكبير من وقته وجهده وعمله، وها نحن نضع جامعة متفوقة ومتطورة على مستوى عال من الجد والاجتهاد والإفراغ والنبوغ لطلابها وطالباتها في جميع التخصصات، وهذا لم يأت من فراغ، فلذلك يجب أن نشكره مع زملائه الذين أدوا هذا الدور كاملا على ما قاموا به من جهد، ونسأل الله أن يحفظ وطننا من كل سوء ومكروه".



وأضاف "هذه الجامعة معروفة جهودها، ومنذ أكثر من 60 عاما، وهي تؤدي دورها، وهذه الدفعة هي الـ61، ودورها كبير وموجود على مستوى العالم ككل في شرق العالم وغربه وفي شماله وجنوبه، فلا بد أن نعزز مسيرتها ولا بد أن نقف معها ونشكر أساتذتها وجهودهم ونقدم لهم ما نستطيع، لتأخذنا هذه الجامعة بيدها النظيفة إلى المستويات التي ننشدها لهذا الوطن". وفي نهاية الحفل تسلم أوائل المخريجين بطاقات التهنئة من أمير المنطقة. ----------- الخريجون: 20528 بمرحلة البكالوريوس 697 بمرحلة الدبلوم 1600 بمرحلة الماجستير 255 بمرحلة الدكتوراه