خطة لإنهاء الاختبارات قبل رمضان

الاحد - 23 أبريل 2017

Sun - 23 Apr 2017

ابتداء من اليوم سيفصل عن بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الحالي 14 يوما فقط عدا الجمعة والسبت، ستتخللها حصص إضافية يقدر مجموع دقائقها بـ630 دقيقة، بواقع 45 دقيقة إضافية لكل يوم، وذلك لتمكين المعلمين من إنهاء المقررات الدراسية لطلابهم، كمحصلة نهائية لقرار إنهاء الاختبارات النهائية قبل حلول شهر رمضان المبارك.



وقدم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس خارطة طريق لإنفاذ قرار تقديم الاختبارات النهائية، لافتا إلى أنه تقرر أن تبدأ إجازة الهيئتين التعليمية والإدارية هذا العام بنهاية دوام الخميس 29 شعبان المقبل.



ووفقا للمعلومات فإن العيسى وجه إدارات التعليم بإضافة حصة دراسية واحدة يوميا لجميع المراحل مدتها 45 دقيقة لضمان إنهاء المقررات الدراسية.



واعتمد العيسى التقويم الدراسي لبقية العام الحالي مع التأكيد على كل المعلمين والمعلمات باستيفاء كافة مفردات المقرر في الخطة الدراسية قبل بداية الاختبارات.



وتضمن القرار تأجيل جميع البرامج التدريبية واللقاءات وورش العمل التي تخص منسوبي المدارس ومنسوباتها إلى العام الدراسي المقبل.



كما تضمن القرار تأجيل جميع الأنشطة الطلابية اللاصفية في الفترة المتبقية لهذا العام.



وشدد القرار على حسم 5 درجات من المواظبة عند غياب الطالب يوما واحدا بدون عذر في المرحلة المتوسطة، وحسم درجة لكل حصة دراسية عند غياب الطالب دون عذر في المرحلة الثانوية، ابتداء من يوم الاثنين الموافق 27/‏‏7/‏‏1438.



وأشار القرار إلى تأجيل تطبيق تعميم تجويد الاختبارات هذا العام لضيق الوقت مع التأكيد على إبلاغ طلاب وطالبات المنازل بمراجعة المدارس لتحديد ما يخصهم من جداول الاختبارات.





ماذا تضمنت خارطة طريق الوزير؟



1 إضافة حصة دراسية بواقع 45 دقيقة لكل يوم دراسي تبدأ اليوم الاثنين

2 تأجيل جميع البرامج التدريبية واللقاءات وورش العمل التي تخص منسوبي المدارس



تأجيل جميع الأنشطة الطلابية اللاصفية



1 حسم 5 درجات من المواظبة للغياب بدون عذر لطلاب المرحلة المتوسطة

2 حسم درجة لكل حصة دراسية عند غياب الطلاب دون عذر بالمرحلة الثانوية



إبلاغ طلاب وطالبات المنازل بمراجعة المدارس لتحديد ما يخص جداول اختباراتهم