مهندس الخصخصة قائدا لقطار الرياضة

الاحد - 23 أبريل 2017

Sun - 23 Apr 2017

u0645u062du0645u062f u0622u0644 u0627u0644u0634u064au062e
محمد آل الشيخ
يتصدر ملف التخصيص قائمة الملفات العديدة التي ستكون أمام طاولة الرئيس الجديد للهيئة العامة للرياضة محمد آل الشيخ، بعد أن تعثر في أكثر من مناسبة.



وينتظر أن يسهم تمرس آل الشيخ في عملية التخصيص بعد أن سبق أن قاد تخصيص هيئة سوق المال، في حسم الملف بنجاح، وإنقاذ الأندية من المشاكل المالية التي حالت دون تحقيقها الأهداف المرجوة على المستوى الخارجي، كما أن تحويل ملف التخصيص إلى واقع معاش سيمثل نقلة كبيرة في تاريخ الرياضة السعودية.



حل الديون



ويؤكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق صلاح السقا صعوبة المهمة التي تنتظر آل الشيخ، مبينا أن هناك ملفات عديدة وتحتاج جميعها إلى حلول عاجلة.



وزاد» لا بد من إيجاد حل سريع لديون الأندية، وهي أهم الملفات التي ستكون على طاولة الرئيس الجديد لهيئة الرياضة، كما أن مشروع التخصيص ينتظر الانطلاق فعليا».



كادر مؤهل



وأضاف السقا «أعتقد أن السيرة الذاتية للرئيس الجديد في الجانب الاقتصادي، وبالأخص في تخصيص الشركات، ستدفع بمشروع التخصيص نحو الأمام».



وتوقع السقا أن تكون الكوادر الموجودة أصلا في الهيئة العامة للرياضة خير داعم لآل الشيخ في مشواره الجديد، وقال» في الهيئة كوادر رياضية تملك خبرات كبيرة ستكون عونا للرئيس في مهمته المقبلة بالأخص في جانب الألعاب الأولمبية التي تحتاج إلى تضافر جميع الجهود، فالرياضة السعودية بشكل عام تمر بمرحلة انتقالية تحتاج للتكاتف والعمل بعيدا عن المهاترات الإعلامية».



أهم الملفات



من جانبه أثنى رئيس لجنة الاستثمار في الغرفة التجارية بجدة ماجد الصحفي على خبرات رئيس الهيئة العامة للرياضة محمد آل الشيخ، وعلى قدرته في قيادة دفة الرياضة خلال المرحلة المقبلة، والانطلاق بها إلى آفاق جديدة تحقق طموحات وآمال الشباب السعودي، مشيرا إلى أن هناك أولويات يجب أن يبدأ العمل عليها مبكرا كما في التخصيص، والتعصب الرياضي، لما يمثله هذان الملفان من أهمية في النهوض بالرياضة عمليا وأخلاقيا.



حجم الاستثمار



وعن حجم سوق الاستثمار الرياضي بعد التخصص، قال الصحفي» لن يقل حجم الاستثمار في السوق الرياضي حال إقرار التخصيص عن ملياري ريال في البداية، وسيرتفع تدريجيا، وهو مجال خصب للمستثمرين، كما يسهم في خلق وظائف جديدة تستوعب المزيد من الشباب».



أبز الملفات التي تنتظر آل الشيخ

  • ديون الأندية

  • مشروع التخصيص

  • برنامج الرياضيون النخبة

  • التعصب الرياضي

  • توثيق بطولات الأندية

  • الأندية النسائية

  • التمثيل الخارجي.