مسلسلات رمضان تتخطى 1.5 مليار جنيه مصري

الاحد - 23 أبريل 2017

Sun - 23 Apr 2017

تستعد الدراما المصرية لخوض السباق الرمضاني بنحو 40 مسلسلا بين دراما اجتماعية وبوليسية والكوميديا والأكشن.



ورغم التوقعات بانخفاض الإنتاج الدرامي هذا العام بسبب حالة الركود الاقتصادي، إلا أن ميزانية الأعمال تخطت 1.5 مليار جنيه مصري، وهو أكبر رقم يسجله حجم الإنتاج الدرامي في موسم رمضان.



ووفق معلومات لـ»مكة» من مصدر إنتاجي - فضل عدم ذكر اسمه- فإن ميزانيات مسلسلات هذا العام تتراوح بين 35 و60 مليون جنيه للمسلسل الواحد، وهو ما يؤكد من خلال الميزانيات التقديرية والتي عادة ما تكون أقل من الإنفاق الفعلي تخطي التكلفة الإجمالية للإنتاج لحاجز المليار والنصف مليار جنيه.



ويغيب عن سباق هذا العام الدراما الدينية وعدد من النجوم الكبار في مقدمتهم يحيى الفخراني وصلاح السعدني ومحمود ياسين، وليلى علوي وإلهام شاهين ونبيلة عبيد، ومحمد رمضان.



ومن أبرز النجوم المشاركين في السباق عزت العلايلي وحسين فهمي وفاروق الفيشاوي وبوسي وميرفت أمين وسهير رمزي، والذين يجمعهم عمل واحد هو «قصر العشاق» من تأليف محمد الحناوي وإخراج عمر عبدالعزيز.



ويواصل الزعيم عادل إمام حضوره الرمضاني للعام الخامس على التوالي مع مسلسل «عفاريت عدلي علام»، من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام، ويشارك النجم حسن يوسف المطرب محمد فؤاد بطولة مسلسل «الضاهر» تأليف تامر عبدالمنعم وإخراج ياسر زايد.



أبرز الأعمال المرشحة لاجتذاب جمهور الفضائيات هذا العام

«الزيبق» كريم عبدالعزيز

«الحصان الأسود» أحمد السقا

«خلصانة بشياكة» أحمد مكي

«فوبيا» خالد الصاوي

«أيام حسن الغريب » عمروسعد

كفر دلهاب يوسف الشريف

« لمعي القط» محمد عادل إمام

«بين عالمين» طارق لطفي وهشام سليم

«لأعلى سعر» نيلي كريم

« الجماعة » 2 عبدالعزيز مخيون ورياض الخولي للمخرج وحيد حامد.

« 30 يوم» آسر ياسين

« الحرباية» هيفاء وهبي

« هربانه منها» ياسمين عبدالعزيز

« الضايعين» دنيا سمير