اعتقال عناصر وقيادات بتنظيم القاعدة الإرهابي في حضرموت

السبت - 22 أبريل 2017

Sat - 22 Apr 2017

أعلن التحالف العربي في بيان أمس عن تنفيذ عملية إسناد جوي لقوات مكافحة الإرهاب بالجيش اليمني أمس الأول أسفرت عن اعتقال عناصر وقيادات بتنظيم القاعدة الإرهابي في وادي عدم بحضرموت من جنسيات مختلفة أبرزهم (أحمد سعيد عوض بارحمة) الملقب بالزرقاوي وذلك في منطقة (الطويلة) بمدينة المكلا.



إلى ذلك، أفادت مصادر بالجيش اليمني باعتقال خلية نسائية تابعة لميليشيات الحوثي تزرع الألغام في طرقات وممرات مديريات محافظة الجوف. وأشارت إلى أن الخلية تتكون من امرأتين ضبطتا أثناء قيامهما بزرع ألغام في السوق العام بمديرية المصلوب، حيث يجري حاليا التحقيق معهما، وملاحقة بقية أعضاء الخلية.



وفي جبهة الساحل الغربي أسرت الشرعية 17 من الميليشيات بمعارك في محيط معسكر خالد بن الوليد غرب تعز.



كما أكد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة على فيس بوك أمس أن 13 جثة من قتلى الحوثيين وصلت ثلاجة المستشفى الجمهوري بحجة قادمة من جبهتي حرض وميدي، إثر غارات للتحالف على مواقع بالجبهتين.



وفي تعز صدت الشرعية هجوما للميليشيات بمديرية الصلو جنوب شرق تعز، وعلى منطقة العفيرة بجبل حبشي بريف تعز. وأكد قائد المقاومة بالكدحة عبدالله النويهي أن قوات الشرعية حررت 4 تلال مطلة على منطقة العفيرة بالكدحة، فيما تجددت الاشتباكات بمحيط منطقتي المديهين، والشرف وموقع المكلكل، وأيضا معسكر التشريفات شرق تعز.



وفي السياق، سيطرت قوات الشرعية على مواقع مهمة بمحافظة صعدة، حيث ذكر مركز صعدة الإعلامي أن «قوات الجيش الوطني سيطرت على التباب السوداء وجبل شعير الاستراتيجي بمديرية باقم».

وعلى الصعيد الإنساني، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تمورا وملابس شتوية على نحو 850 أسرة نازحة من صنعاء، تقيم بمخيم الخانق في وادي أملا بمحافظة مأرب. وتأتي هذه المساعدات ضمن مشروع توزيع 865 طنا من التمور و7 أطنان من الملابس الشتوية في عدد من المحافظات اليمنية.