الملك يراعي ظروف أبنائه

الاحد - 23 أبريل 2017

Sun - 23 Apr 2017

أنهى توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس، القاضي بتقديم الاختبارات إلى ما قبل رمضان، حالة اليأس التي سيطرت على الطلاب والطالبات والعاملين في المجال التعليمي بعد تأكيدات وزارة التعليم أن الدراسة خلال رمضان أمر واقع ومحسوم.



وجاء التوجيه الملكي لوزارة التعليم «بأن تكون نهاية اختبارات الفصل الدراسي الحالي لجميع مراحل التعليم العام والجامعي قبل بداية شهر رمضان المبارك لهذا العام 1438هـ مراعاة لظروف أبنائه وبناته الطلاب والطالبات».



ويأتي الأمر الملكي بعد أيام من تصريح المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم مبارك العصيمي الذي نقل تأكيدات وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بأن التقويم الدراسي محسوم منذ 10 سنوات، وأن الدراسة في رمضان لا يمكن التراجع عنها.



وذلك ردا على المطالبات المتعددة بتقديم الدراسة، ومراعاة ظروف الطلاب والطالبات وأسرهم.



ومثلما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، على مدى الأيام الماضية، بالمطالبات الداعية لتقديم موعد الاختبارات إلى ما قبل رمضان، نقلت ليلة أمس مشاعر الفرح بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.



من جانبة أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في تغريدة على حسابه في «تويتر» أنه بناء على الأمر الملكي ستعلن وزارة التعليم يوم غد الترتيبات الجديدة للفترة المقبلة مع فترة الاختبارات النهائية، رافعا شكره إلى خادم الحرمين الشريفين على أمره بتقديم الاختبارات.