شهدت فعاليات مهرجان حكايا مسك الذي تنظمه حاليا مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (مسك الخيرية) في قرية المفتاحة بأبها حضورا كبيرا من جميع أطياف المجتمع، حيث قدر عدد الزوار في اليومين الأولين بأكثر من 30 ألف زائر تفاعلوا مع أقسام الكتابة والتأليف والإنتاج المرئي وفن تحريك الرسوم وورش عمل تجاوز عددها 90 ورشة حتى أمس، إلى جانب مشاهدة أعمال إبداعية من رسم ونحت وعرض لأفلام سعودية.

واستمع حضور المهرجان إلى قصص بطولات بعض الجنود السعوديين الذين شاركوا في «عاصفة الحزم» ومنهم متعب العلياني الذي على الرغم من إصابته في عينه خلال مشاركته.

بدوره، أوضح مدير قناة الإخبارية السعودية جاسر الجاسر الذي تحدث في فقرة «حكايا مرابطين» بالمهرجان أن عمليات (عاصفة الحزم) و(إعادة الأمل) خرجت صحفيين ومراسلين، مشيرا إلى مبادرة قناة الإخبارية بالشراكة مع قيادة حرس الحدود في هذا الصدد الهادفة إلى نقل مشهد لم يشاهد من حدود المملكة الجنوبية، لافتا النظر إلى عدد الملاحظات والمشاهد التي تؤكد ثقة شعب المملكة العربية السعودية في حكومته.

وفي قسم «المؤلف الصغير» يحكي القائمون على القسم إلى زواره إلى مجموعة من الكتب المناسبة للأطفال بعد النظر إليها بمنظور نفسي لإكساب الطفل سلوكا يتنقل معه إلى المنزل.