أمير الرياض: وطننا بحاجة كل ذراع نظيف يخدم الإسلام والمسلمين

زار الدلم وافتتح مجمع الأمل ومستشفى النساء والولادة والأطفال بالخرج
زار الدلم وافتتح مجمع الأمل ومستشفى النساء والولادة والأطفال بالخرج

السبت - 22 أبريل 2017

Sat - 22 Apr 2017

u0641u064au0635u0644 u0628u0646 u0628u0646u062fu0631 u0645u0634u0627u0631u0643u0627 u0623u0647u0627u0644u064a u0627u0644u062fu0644u0645 u0627u0644u0639u0631u0636u0629                                                (u0648u0627u0633)
فيصل بن بندر مشاركا أهالي الدلم العرضة (واس)
أكد أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر أن هذا الوطن يسعد ويشرف بأن يكون منطلق الرسالة، ومنهج الهدي السليم للمصطفى صلى الله عليه وسلم.



وقال خلال زيارته محافظة الدلم أمس الأول: حق علينا أن نعطي وطننا كل ما بوسعنا من خدمة وتقديم أرواحنا فداء له، وننبذ كل عمل هدام يهدف إلى الإطاحة بأي جزء منه، سوف نكون له بالمرصاد بإذن الله وسوف تتكسر نصاله بإذن الله على هذه الصخرة التي ستكون دافعا قويا ومنيعا، لهذا الوطن وأبنائه، إن وطننا يسعد ويشرف بكل إنسان فيه فكونوا جميعا أذرع خير تقدم العطاء في كل مجال ولكم التحية والتقدير».



وأضاف: إن وطننا بحاجة إلينا وإلى كل عمل صالح وبناء، وإلى كل ذراع نظيف يستطيع أن يعمل ويقدم ما فيه خدمة للإسلام والمسلمين.



وافتتح أمير المنطقة أمس الأول مجمع الأمل والصحة النفسية ومستشفى النساء والولادة والأطفال بالخرج، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، كما افتتح مهرجان تراث وموروث، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بمدينة السيح بالخرج.



ورفع أمير المنطقة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، وولي ولي العهد، على الدعم والرعاية الصحية لأبناء محافظات منطقة الرياض، مقدما شكره لوزير الصحة على المتابعة والاهتمام في مشروعات محافظات منطقة الرياض الصحية.



وقال في تصريح صحفي «إن حكومة خادم الحرمين الشريفين تسخر الإمكانات والكوادر لخدمة أبنائها وهذه المنشآت الطبية شاهدة اليوم وتخدم محافظات عدة»، مبينا أنها طبقت عليها معايير ودرست مواقعها واستراتيجيتها الطبية لتخدم الجميع.



بذرة صالحة

وعن مجمع الأمل والصحة النفسية بالخرج، قال: إن المشروع بذرة صالحة قد تصلح ما أفسده الآخرون، لأن هناك من يفسد في الإنسانية ويعبث بها بشكل كبير بهذا الداء والوباء (المخدرات)، مؤكدا حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد على الوقاية والعلاج والإصلاح الأسري والنفسي.



وشاهد فيلما وثائقيا عن المجمع يشرح أقسام المستشفى وخدماته وما يضمه من مرافق وتجهيزات لخدمة المرضى.



وقدم أمير الرياض درعا تذكاريا للمتبرع بالأرض التي أقيمت عليها المستشفى من ورثة خالد العرجاني.



كما تسلم هدية قدمها له وزير الصحة عبارة عن مجسم للمجمع، ثم توجه إلى مستشفى الولادة والأطفال بالخرج، واستمع إلى شرح مفصل عن أقسام المستشفى، بعد ذلك حضر توقيع اتفاقية بين جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج ومستشفى الخرج، كما تسلم هدية من وزير الصحة، عبارة عن مجسم للمستشفى بهذه المناسبة.



محافظة فتية

وكان الأمير فيصل بن بندر قد التقى المشايخ والقضاة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين بمحافظة الدلم.



وشرف حفل الأهالي الذي أقيم بمناسبة زيارته، وشاهد فيلما عن المحافظة وعن مشروعاتها، وتسلم الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.



ثم ألقى كلمة قال فيها «يشرفني أن أنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي حملني إياها لكم، وكذلك ولي عهده الأمين، وولي ولي العهد، والذين يتمنون لكم دوام السعادة والتوفيق والصحة، وأن تكونوا في خير وأمن وأمان في ظل هذا الوطن الذي يفخر بعقيدته ومنهجه ودستوره كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، إن وجودي اليوم بينكم يمثل سعادة لي بأن أكون مع هذه الوجوه المباركة في هذه المحافظة الفتية التي نهضت وكبرت وترعرعت منذ أن بدأت يد البناء فيها إلى أن أصبحت إلى هذا المستوى اليوم، والتي يقدرها ولاة الأمر برفعها إلى محافظة، وهذا بلا شك سيعطيها دافعا جديدا لمنهج جديد ولمشاريع جديدة سوف تكون مفيدة للمحافظة وأبناء المملكة.



وأضاف: نحن نعرف الدلم منذ عصور طويلة، ويعرفها آباؤنا وأجدادنا، ولها مكانة عريقة في تاريخ السعودية، ولها مواقف مشرفة في هذا المنهج وهذا التأسيس وهذه الدولة العظيمة، إن الدلم ستكون بحول الله إحدى حلقات العقد التي تنظم في منطقة الرياض مع أخواتها المحافظات، ولأبنائها علينا حق كبير بأن نخدمهم ونقدم لهم كل ما نستطيع ليكون الإنسان في حياة مريحة وفي أمن وأمان واستقرار.