كيف تنجح في العمل مع محرر؟

جراف مشهد معرفة
جراف مشهد معرفة

السبت - 22 أبريل 2017

Sat - 22 Apr 2017



كما لو كنت تعمل لأول مرة مع محرر، وتجهل طريقة توفير الخدمات ومراجعة أعمال الموظفين أو نشر محتوى المادة المحررة،

فإن توجيه بعض النصائح في بداية كل عمل لك في شكل أدبي لم يسبق لك التعرف على نمط العمل به، سيكون مفيدا لأجلك ولأجل تقبلك كل ما قد تمر به في أيام عملك الأولى.



لذا إليك بعض النصائح التي تساعدك في توثيق علاقة مثمرة مع المحرر:



1 احترام الموضوعية: يتعامل المحرر بموضوعية مع النصوص ويجب احترام والاستفادة من هذه الخاصية، وسيتمكن المحرر من أن يجيب عن أسئلتك حول شخصيات الرواية وتنظيم النص.

2 تجنب الاندفاع: لا تتسرع في الرد على النقد الموجه إليك من قبل المحرر، واطلع على مضمون هذا النقد. ومن ثم لديك حرية الاختيار في رفض أو قبول النقد اعتمادا على أساس الموضوع.

3 اختيار ما يناسبك: من ضمن مهام المحرر صياغة الجمل واستبدالها، بسبب ما يواجه أحيانا من جمل خاطئة أو مربكة أو حتى لا تستند على قواعد نحوية، في هذه الحالة، هذه التغيرات اختيارية ولديك حرية التغيير في المادة.

4 الاستعداد لإعادة الكتابة: سيقترح المحرر بعض النصائح في إعادة كتابة المواد وتنظيم وصياغة الجمل، وإضافة محتويات جديدة وحذف الموجودة منها. لذا تقبل هذه النصائح بصدر رحب وراجع بشكل دقيق واستعد لإعادة الكتابة من جديد.

5 الوقوع في الخطأ: حتى مع أفضل المحررين، فإنه في بعض الأحيان تواجههم صعوبة في فهم المادة أو يرتكبون الأخطاء. لذلك في حال إدراكك هذا الخطأ، أعد تصحيحه بفخر ثم أخبر المحرر وسيقدر هذه التوضيحات بكل احترام.