عدم وضوح معلومات المسافر يعرض شركات الطيران للمساءلة

الجمعة - 21 أبريل 2017

Fri - 21 Apr 2017

شددت الهيئة العامة للطيران المدني على كل شركات الطيران العاملة في السعودية بضرورة تقديم الكشوفات الخاصة بالمسافرين في الوقت المحدد بطريقة واضحة وصحيحة، والمتمثلة أبرزها في الاسم والجنسية.



وبحسب معلومات لـ «مكة» فإن السبب الذي دعا الهيئة للتوجيه بذلك، بعد ملاحظة الجهات المختصة المحلية عدم التقيد والالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تقضي بضرورة تقديم الكشوفات الخاصة بالمسافرين في الوقت المحدد بطريقة واضحة وصحيحة شاملة المعلومات الأساسية للمسافرين.



وحذرت الهيئة كل شركات الطيران المعنية من عدم تقديم الكشوفات في الوقت المحدد بكامل المعلومات المطلوبة، وأن أي إخفاق من قبل شركات الطيران المعنية في تحقيق أي من المتطلبات سيعرضها للمساءلة القانونية.



وسبق للهيئة منع كل المشغلين الجويين الوطنيين بالسعودية، من إرسال بيانات حجز الراكب (PNR)، وبيانات إغلاق الرحلة (DCS) إلى أي دولة إلا بعد موافقتها، استنادا لتوجيهات الجهات المختصة، إضافة إلى عدم استجابة المشغلين الجويين التابعين لدول الاتحاد الأوروبي لطلبات السلطة المختصة بالسعودية فيما يخص إرسال بيانات حجز الراكب، وبيانات إغلاق الرحلة، بسبب عدم وجود اتفاق مبرم بين حكومة السعودية، والاتحاد الأوروبي بهذا الخصوص.



كشوفات المسافرين المطلوبة بوضوح:

1 الاسم

2 الجنسية

3 رقم الجواز

4 نوع التأشيرة