الاتحاد يخطف الوصافة.. والرائد خامسا .. والباطن يقلبها على النصر

الجمعة - 21 أبريل 2017

Fri - 21 Apr 2017

خطف فريق الاتحاد وصافة دوري جميل للمحترفين عقب فوزه على الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدف خلال المواجهة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في ختام الجولة الـ 24، ورفع العميد رصيده إلى 51 نقطة فيما تجمد الاتفاق في نقاطه الـ26.



واستفاد العميد من تعثر منافسه النصر أمام مستضيفه الباطن بثلاثة أهداف مقابل أربعة، ليتجمد العالمي في 49 نقطة، ويعزز الأخير حظوظه في البقاء بعد أن رفع رصيده إلى 25 نقطة متقدما للمركز الحادي عشر.



وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة قفز الرائد إلى المركز الخامس متقدما على الشباب بعد أن حول تأخره بهدف أمام القادسية إلى فوز بهدفين، ليرتفع برصيده إلى 32 نقطة، ويظل القادسية في دائرة الخطر بـ 24 نقطة في المركز الثاني عشر.



الاتفاق والاتحاد

انتظر الاتحاد حتى الدقيقة 42 لافتتاح التسجيل عندما تلقى كارلوس فيلانويفا تمريرة من عمر المزيعل تخطى بها المدافع وسددها بيمينه في المرمى وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني هاجم الاتفاق بقوة وسط تراجع اتحادي واعتماد على المرتدات السريعة لينجح بهذه الطريقة في إضافة الهدف الثاني عن طريق محمود كهربا بعد تمريرة بينية من أحمد العكايشي. لم يستسلم الاتفاق وتصدى فواز القرني لكثير من الكرات الخطرة، ليزج المدير الفني للاتفاق الكو جوهانيس بمحمد كنو بديلا لمايكل إنرامو، إلا أن محمد قاسم نجح في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية في الدقيقة 70، واختتم أحمد العكايشي الأهداف الاتحادية في الدقيقة 85 بعد تمريرة فيلانويفا الذي وضعته في مواجهة مع الحارس أحمد الكسار، ونجح محمد الكويكبي في الحصول على ضربة جزاء بعد إعاقته من قبل إبراهيم الشهري سجل منها هزاع الهزاع الهدف الوحيد للاتفاق.



الباطن والنصر

فاجأ النصر مستضيفه بهدفين مبكرين عن طريق مهاجمه حسن الراهب في الدقيقتين 17 و22، ولكن سرعان ما رتب المدير الفني لأصحاب الأرض الوطني خالد القروني أوراقه لينجح جوناثان بنيتيس في تقليص الفارق في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني احتسب الحكم سلطان الحربي ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 59 سددها محمد السهلاوي وتصدى لها الحارس ناصر المحيني، وكانت هذه الحالة نقطة التحول في المباراة، حيث رفعت من معنويات لاعبي الباطن ليخطف جورجي داسيلفا هدف التعديل في الدقيقة 61 قبل أن يضيف الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 73 وسط أخطاء فادحة لدفاع النصر، وتسبب هذا الهدف في حالة من الارتباك في صفوف الضيوف ليتقدم لاعبوه بقوة ويتركوا مساحات في خطوطه الخلفية استغلها جوناثان بينتيس وأضاف الهدف الرابع في الدقيقة 78 من تسديدة قوية، ليهاجم النصر بقوة وسط تراجع كبير للباطن وفي الدقيقة الرابعة للوقت بدل الضائع قلص السهلاوي الفارق بكرة رأسية.



الرائد والقادسية

جاء الشوط الأول حذرا من الطرفين وانتهى سلبيا عطفا على النهج الذي اعتمده المدير الفني للرائد ناصيف البياوي والمدير الفني للقادسية دوس أنجوس، وفي الشوط الثاني خطف باتريك إيز الهدف الأول للقادسية في الدقيقة 60، إلا أن فرحة الضيوف لم تستمر سوى 3 دقائق، حيث أدرك ويندر لويز التعادل من تسديدة قوية، واستمر الرائد في تقدمه، ونجح هدافه إسماعيل بانجورا في إحراز هدف الفوز في الدقيقة 79.