حفل جائزة نايف بن عبدالعزيز للمرأة المتميزة.. بعد غد

الجمعة - 21 أبريل 2017

Fri - 21 Apr 2017

يطلق صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة بعد غد، جائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للمرأة المتميزة في نسخته الثانية في العاصمة الرياض.



وتعد الجائزة الرائدة محليا تكريما للمرأة وإبراز نجاحاتها في حقوق العمل المتنوعة وتوثيق منجزاتها سنويا في مجالات عدة من خلال تطبيق أفضل المعايير المبنية على أفضل التجارب العالمية، حيث يعنى الصندوق بالعمل على الارتقاء بمكانة المرأة وتأكيد دورها الكبير في النمو الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي، وهو امتداد لما يوليه ولاة الأمر في بلادنا المباركة من حرص وتوجيه على العناية بالمرأة وتمكينها ضمن القيم والمبادئ التي قامت عليها هذه البلاد.



وهنأت الأميرة جواهر بنت نايف، رئيسة مركزها لأبحاث ودراسات المرأة في صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة، الفائزات بالجائزة التي تشكل دعما كبيرا للخطوات الكبيرة التي خطتها المرأة في مجالات التنمية المختلفة، كما أعربت عن شكرها للأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز على رعايتها حفل تسليم الجوائز.

وأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، حسن الجاسر، أن جائزة الأمير نايف للمرأة المتميزة تهدف إلى تكريم صاحبات الإنجازات البارزة على مستوى الوطن وإبراز الجوانب المشرقة لهن، وحظيت الجائزة بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الصندوق.



وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للصندوق هناء الزهير: إن جائزة الأمير نايف للمرأة المتميزة تهدف إلى تشجيع المرأة على الإبداع والتميز في شتى المجالات، وتسليط الضوء على المرأة المتميزة في مجالات عدة وتحفيز المرأة على المشاركة الفاعلة في تنمية المجتمع ورفع مستوى تميز المرأة محليا وعالميا وخلق بيئة تنافسية شريفة وبناءة.

وأشارت إلى أن اختيار الفائزات بالجائزة يتم من خلال فريق متخصص، ومن ثم يتم عرض النتائج على لجنة من المحكمات ويتم فيه استعراض كل نشاطات ومساهمات المرشحة.

وتمر عمليات التقييم بمراحل رئيسة، بدءا من تعبئة نماذج الترشيح واستقبال طلبات مشاركة مرفق بها جميع الوثائق والمستندات المطلوبة، مرورا بالتحقق من المستندات وفحص طلبات الترشيح والتأكد من استيفائها الشروط العامة والمتطلبات الخاصة، والتأكد من اكتمال الطلبات ومطابقتها شروط المشاركة في الجائزة، إضافة إلى مرحلة التقييم المكتبي التي تدرس إجابات المشاركين وتقييمها بواسطة فريق التقييم الذي يطبق معايير التقييم، ويحدد الدرجات المستحقة، وتدوين الملاحظات والنقاط المطلوب مناقشتها.

والمرحلة الأخير هي مرحلة التحكيم، حيث تدرس لجنة التحكيم نتائج التقييم، والتأكد من دقة عملية التقييم واعتماد النتائج وتحديد الفائزين بحسب كل فئة.