الداخلية تعزز الأمن الفكري لمنسوبي قوة الأمن والحماية الخاصة بوزارة الدفاع

الخميس - 20 أبريل 2017

Thu - 20 Apr 2017

انطلقت أخيرا فعاليات البرنامج التدريبي «تعزيز الأمن الفكري» الذي تنظمه الإدارة العامة للأمن الفكري بوزارة الداخلية بالتعاون مع هيئة تعليم وتدريب القوات المسلحة لتوعية منسوبي قوة الأمن والحماية بوزارة الدفاع بمدينة الرياض.



وتشمل الدورة محاور رئيسة عدة يلقيها عدد من المختصين بالإدارة العامة للأمن الفكري حول مقومات الأمن الفكري ودعائمه، وتعزيز الهوية الوطنية، ودور رجل الأمن في تعزيز الأمن الفكري، وكذلك دورة في التصدي للتأثيرات السلبية على أمن المجتمع في شبكات التواصل الاجتماعي.



وأكد المدير العام للإدارة العامة للأمن الفكري الدكتور عبدالرحمن الهدلق أن عقد البرنامج يهدف إلى إكساب المتدرب مهارات ومعارف تسهم في رفع مستوى تعزيز الأمن الفكري لدى منسوبي قوة الأمن والحماية الخاصة من خلال فهم أسباب الانحراف الفكري ومصادره ومهدداته، والكشف عن أهم الشبهات والمعتقدات التي يحملها أصحاب الفكر الضال، بوسائل تدريبية وتثقيفية يقدمها مختصون وأكاديميون من العاملين بالإدارة.



وتأتي الدورة انطلاقا من مسؤولية الإدارة العامة للأمن الفكري تجاه مؤسسات المجتمع الأمنية الهادفة إلى تعزيز الأمن الفكري لتقديم المعرفة والخبرة للعاملين في القطاعات الأمنية والعسكرية بما يمكنهم من القيام بأعمالهم والمسؤوليات المنوطة بهم بكل كفاءة وفعالية http://192.168.100.241/newspress/app/themes/Gray/images/designer/icon-zoom.png.

الأكثر قراءة