أبرمت جريدة منطقة الشرق الأوسط الدولية الرائدة باللغة الإنجليزية عرب نيوز اتفاقا إقليميا حصريا مع شركة الإحصاء الالكتروني العالمية «يوجوف».

وبموجب الاتفاق ستباشر الأخيرة إجراء استطلاعات رأي متعلقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي سيساعد في تسليط الضوء على المشاعر الإقليمية حيال القضايا الدولية، وأيضا إنتاج أبحاث ذات مصداقية بخصوص الآراء العالمية حيال العالم العربي.

وستباشر عرب نيوز نشر نتائج هذه الاستطلاعات من الشهر المقبل في طبعتها الورقية وعبر موقعها الالكتروني www.arabnews.com.
وستعلن هذه الشراكة الإعلامية بشكل رسمي خلال منتدى الإعلام العربي الذي سيقام في دبي مطلع مايو المقبل.

وأوضح رئيس تحرير عرب نيوز فيصل عباس أنه في زمن دورات الأخبار السريعة، وتنامي ظاهرة الأنباء المزيفة ربما لا يوجد وقت أفضل من الآن لأي وسيلة إعلامية كي تستثمر في أبحاث ذات جودة ومصداقية عالية كالتي تنتجها يوجوف.

وأضاف أن هذا الإعلان يتوافق مع مهمتهم الصحفية الأوسع بترسيخ مكانتهم كالوسيلة الإعلامية الأولى فيما يتعلق بفهم ما يجري في العالم العربي بالنسبة للقراء باللغة الإنجليزية حول العالم».

أما الرئيس التنفيذي للشركة ستيفان شكسبير فأفاد أن أي منطقة من العالم قد تعاني من الندرة في الإحصاءات ذات المصداقية، موضحا أن شراكتهم مع عرب نيوز ستسلط الضوء على كيفية نظر العرب للقضايا العالمية، ونظر العالم لهذه المنطقة، وفي ظل الاختلافات العميقة حول العالم وظاهرة الأنباء المزيفة، فإن أهمية المعلومات والأبحاث الموثقة تغدو ذات أهمية كبرى.