عمومية الكهرباء تقر توزيع 547 مليونا أرباحا

الخميس - 20 أبريل 2017

Thu - 20 Apr 2017

وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية للكهرباء على توزيع 547 مليون ريال أرباحا نقدية على المساهمين عن السنة المالية 2016 بواقع 70 هللة للسهم الواحد وبنسبة 7% من رأس المال،وأشارت الشركة في بيان على تداول إلى أن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المقيدين في سجلات شركة مركز إيداع الأوراق المالية يوم انعقاد الجمعية، متعهدة بالإعلان عن تاريخ صرف الأرباح لاحقا.



وبحسب البيان وافقت الجمعية على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة وصرف مبلغ 931,8 ألف ريال كمكافأة لهم عن العام المالي 2016 وكذلك الموافقة على تعديل سياسة مكافأة أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة منه وكبار التنفيذيين.



ولفت البيان إلى موافقة الجمعية على تعيين شركة كي بي أم جي الفوزان وشركاه محاسبا قانونيا لمراجعة حسابات للشركة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية، والبيانات الربع سنوية والميزانية العمومية للسنة الحالية 2017م، والربع الأول من 2018م، وتحديد أتعابه كما تم الموافقة على تعديل النظام الأساس للشركة بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد وعلى تشكيل لجنة المراجعة للدورة الحالية والموافقة على مهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها.



كما رفضت الجمعية الموافقة على تقديم الرعاية الصحية لأعضاء مجلس الإدارة وعائلاتهم واستمرارها لمدة خمس سنوات بعد انتهاء دورة المجلس.