أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة أسواق عبدالله العثيم توصية مجلس الإدارة بتوزيع 90 مليون ريال أرباح نقدية على المساهمين عن 2016 ، بواقع ريالين لكل سهم، بنسبة (20%) من رأسمال الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان على تداول أن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المقيدين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، لافتة إلى البدء في توزيع الأرباح على المساهمين المستحقين وإيداعها في محافظهم البنكية اعتبارا من 8 مايو المقبل عن طريق مصرف الراجحي.

ولفت البيان إلى موافقة الجمعية على توصية لجنة المراجعة بتعيين مكتب الدكتور محمد العمري وشركاه محاسبا قانونيا وذلك من بين المرشحين، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية السنوية والبيانات ربع السنوية للسنة المالية 2017 والربع الأول من عام 2018م، وتم تحديد أتعابه.

كما وافقت الجمعية على صرف 1.5 مليون ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي 2016 ، بواقع 150 ألف ريال لكل عضو، وبدل حضور بواقع 3000 ريال لكل جلسة، وكذلك الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على مساهميها عن السنة المالية 2017م ، مع تحديد تواريخ الأحقية والتوزيع وفق الضوابط والإجراءات الصادرة من الجهات المختصة.

وأشار البيان إلى أن الجمعية وافقت على تعيين المهندس عبدالله الدبيخي عضوا مستقلا بمجلس إدارة الشركة اعتبارا من تاريخ 14 مارس الماضي في المكان الشاغر، بعد استقالة عضو المجلس يوسف القفاري وحتى نهاية الدورة الحالية للمجلس، وكذلك الموافقة على تعديل النظام الأساس للشركة بما يتوافق مع نظام الشركات.