رعى أمير منطقة عسير فيصل بن خالد أمس حفل تخريج نحو 9 آلاف طالب وطالبة يمثلون الدفعة الـ 19 من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد.

وفور وصوله إلى مقر الحفل بالمسرح الجامعي بأبها، كان في استقباله مدير الجامعة الدكتور فالح السلمي ومدير جامعة بيشة الدكتور أحمد نقادي ومدير جامعة جازان مرعي القحطاني.

وقال السلمي في كلمته «اليوم تزف جامعتنا ثلة من أبنائها بعد أن سلحتهم بالعلم والمعرفة من جانب، ومن جانب آخر فلقد آمنا بأن هناك قيمة لا بد أن تضاف في شخصية الطالب الجامعي وقد تشكل ميزة تنافسية في سوق العمل ومجال البناء فحرصت الجامعة من خلال الأنشطة والبرامج والفعاليات على بناء القدرات وتقويم السلوك وتوجيه الفكر واكتشاف المواهب ليكون النتاج شخصية تمتلك المعرفة في موهبتها وقادرة على توظيفها بالشكل السليم».

وأبان أن الجامعة تطلق في هذا اليوم فعاليات يوم المهنة الأول الذي يعد إضافة كبيرة للطلاب في تقريب فرص البحث عن العمل.

تلا ذلك، تدشين يوم المهنة الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها.

وأعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالمحسن القرني النتيجة النهائية للخريجين، مشيرا إلى أن عدد الخريجين لهذا العام بلغ (9030) طالبا وطالبة، منهم 809 طلاب وطالبات لدرجة الدبلوم دون الجامعي.

كما بلغ عدد الطلاب والطالبات للبكالوريوس 7751، وفي الدراسات فوق الجامعية تخرج (470) طالبا وطالبة في الدراسات العليا، منهم 423 في درجة الماجستير، و47 في درجة الدكتوراه.

وكرم أمير المنطقة أوائل الخريجين الحاصلين على مراتب الشرف.