خادم الحرمين يتلقى تعازي زعماء عرب في شهداء تحطم الطائرة العمودية

الأربعاء - 19 أبريل 2017

Wed - 19 Apr 2017

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالا هاتفيا من رئيس جمهورية السودان عمر البشير قدم خلاله تعازيه لخادم الحرمين في شهداء الواجب الذين قضوا في تحطم الطائرة العمودية.



وبين أن السودان يقف مع المملكة في موقف واحد للدفاع عن بلاد الحرمين، وعبر خادم الحرمين عن شكره للرئيس السوداني على مشاعره، وأن الشهداء قاموا بواجبهم، سائلا المولى تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.



كما تلقى خادم الحرمين الشريفين برقية عزاء من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا سقوط طائرة عمودية تابعة للقوات المسلحة السعودية المشاركة ضمن قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب الذي أسفر عن استشهاد 12 عسكريا من القوات المسلحة السعودية وهم يؤدون واجبهم الوطني، سائلا المولى تعالى أن يتغمد شهداء الواجب بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن ينزلهم منازل الشهداء ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.



كما تلقى الملك سلمان برقيتي عزاء من ولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك أعربا فيهما عن خالص تعازيهما وصادق مواساتهما باستشهاد 12 عسكريا من القوات المسلحة السعودية المشاركة ضمن قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، داعين الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.



وتلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية عزاء من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، سائلا المولى تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.



كما تلقى برقية عزاء مماثلة من نائب أمير قطر الشيخ عبدالله بن حمد، دعا فيها الله تعالى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.



إلى ذلك تلقى خادم الحرمين الشريفين برقية عزاء من ملك الأردن عبدالله الثاني، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في استشهاد عدد من الضباط وضباط الصف من القوات المسلحة السعودية.



وأعرب باسمه وشعب وحكومة الأردن عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب، سائلا الله العلي القدير أن يتقبلهم في الشهداء ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.