فائزون بانتخابات أدبي الرياض : الفوز مسؤولية كبيرة تجاه الثقافة

الأربعاء - 19 أبريل 2017

Wed - 19 Apr 2017

اعتبرت الشاعرة هند المطيري فوزها بانتخابات نادي الرياض الأدبي مساء أمس الأول فرصة ينتظرها كل مثقف ومثقفة، موضحة بأن نتيجة التصويت تحملها مسؤولية كبيرة تجاه الثقافة والمثقفين.



وقالت المطيري لـ «مكة» «كانت سعادتي غامرة ساعة إعلان النتائج، فشعور الفوز شعور رائع حقا لكنه لا يخلو من قلق المسؤولية. لقد استطاع نادي الرياض، عبر مجالس إدارته السابقة، أن يحقق كثيرا من النجاحات التي تجعل المجلس الحالي في موضع المنافسة. يحتاج المجلس الجديد للتخطيط الدقيق حتى يتمكن من وضع بصمة خالدة، تضاف إلى مسيرة المجالس السابقة. وأتمنى أن أكون والزملاء والزميلات عند تطلعات المثقفين في المنطقة، وأن نحقق معا نهضة حقيقية للمشهد الثقافي السعودي».



فيما شكر القاص هاني الحجي كل من صوت له ومنحنه الثقة، وقال «أبارك للزملاء والزميلات المنتخبين متمنيا أن نكون جميعا على قدر المسؤولية بما يخدم الثقافة والأدب في عاصمة وطننا الغالي».



وأضاف الحجي «المرحلة المقبلة تتطلب بذل المزيد من الجهد ولعل من أولويات المجلس الحصول على أرض للنادي من الأمانة والعمل على إنشاء مبنى يليق بأعرق مؤسسة ثقافية في عاصمة الوطن تستقبل ضيوف وزوار الفعاليات الكبرى التي تقام في الرياض كمعرض الرياض الدولي للكتاب ومهرجان الجنادرية واستكمال المشاريع الثقافية مع مختلف المؤسسات الثقافية وبالأخص معرض الكتاب الخيري وتحويله لمهرجان ثقافي سنوي والتواصل مع مختلف شرائح الشباب».



من جهة أخرى قالت الفائزة القاصة ليلى الأحيدب «أسأل الله أن يعين المجلس على تحقيق تطلعات المثقفين وأن يواصل دوره الرائد في دعم الثقافة والمثقفين وإكمال ما بداه من مشاريع وشراكات».



يذكر أنه تصدر المرشح الدكتور صالح المحمود قائمة الفائزين أمس في انتخابات الدورة الثانية في مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض لعام 1438 بـ87 صوتا، في حين استبعدت إمارة الرياض اثنين من المرشحين لأسباب أمنية، بحسب المشرف على الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالرحمن العاصم.



إلى ذلك، سيجري في الأيام المقبلة اختيار منصب الرئيس وبقية المناصب الإدارية عبر تصويت داخلي للأعضاء الفائزين وسيعلن عنه في حينه.



الفائزون

1 صالح المحمود 87 صوتا

2 محمد القسومي 79

3 عبدالرحمن الجاسر 72

4 هيفاء الفريح 65

5 هاني الحجي 36

6 فالح العنزي 34

7 ليلى الأحيدب 23

8 هند المطيري 18

9 صالح الغامدي 13

10 عبدالإله المالك 11