أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية باليمن في بيان أمس عن سقوط طائرة عمودية من نوع «بلاك هوك» تابعة للقوات المسلحة السعودية أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب، ونتج عن الحادث استشهاد 4 ضباط، و8 ضباط صف من القوات السعودية، ويجري حاليا التحقيق في أسباب الحادث.

من جهة أخرى بحث الرئيس اليمني عبدربه هادي بالرياض أمس مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون شرق آسيا والأدنى تيموثي ليندر كنج والوفد المرافق لهما، التعاون والتنسيق بين البلدين، خاصة ما يتصل بقضايا الإرهاب ومكافحته، وكذلك التدخل الإيراني بالمنطقة عبر أدواتها وأذرعها الانقلابية. وأكد المسؤولان الأمريكيان حرص إدارتهما على وقف التهديدات التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة، خاصة تدخلات إيران غير المبررة، وجددا اهتمامها باليمن والعمل مع هادي لتعزيز العلاقة وتطويرها لوضع حد للقوى المتربصة بأمن اليمن واستقراره من القوى الإرهابية المتطرفة والتدخل الإيراني وأدواته بالمنطقة.

كما نقلا لهادي تقدير «الإدارة الأمريكية للبيان الذي أصدره اليمن لدعم جهود الرئيس الأمريكي وخطواته بسوريا».

ويأتي اللقاء وسط حراك أمريكي بالمنطقة لمكافحة الإرهاب، حيث بدأ وزير الدفاع الأمريكي جون ماتيس أمس جولة شرق أوسطية استهلها بالسعودية، وتشمل مصر وقطر وإسرائيل وجيبوتي.

ميدانيا، سيطرت الشرعية على السلسلة الجبلية المطلة على آل صبحان والجبال المعروفة بجبال الشعير والتباب السود بمديرية باقم بمحافظة صعدة، معقل الحوثيين.

وفي جبهة مدينة تعز دكت مدفعية الشرعية مواقع عسكرية للميليشيات بمعسكر التشريفات وتبة السلال شرق تعز.
وفي المخا اعترضت منظومة الدفاع الجوي للتحالف 4 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات مساء أمس الأول باتجاه مدينة المخا وتم تدميرها وإسقاطها دون أضرار.

مشاهدات يمنية
1 تقرير أممي يتهم المخلوع باختلاس 63 مليار دولار
2 مداهمات حوثية على قرية بمديرية بيت الفقية بالحديدة
3 اعتقال 7 سجناء من بين 11 فروا من سجن عتق بشبوة
4 نقل 47 قاضيا بمحاكم خاضعة لسلطة الانقلاب
5 سيطرة الشرعية على التباب السود في باقم صعدة
6 تهجير قسري لأهالي بمديرية قيفة شمال البيضاء
7 تدمير 4 صواريخ حوثية تم إطلاقها باتجاه المخا