الشرعية تسيطر على مواقع جديدة بميدي وتعزز لواء النخبة في بقع صعدة

الثلاثاء - 18 أبريل 2017

Tue - 18 Apr 2017

شنت قوات الشرعية اليمنية هجوما على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح جنوب شرق مدينة ميدي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن، وسيطرت على أجزاء واسعة من المواقع التي كانت تحت سيطرة الميليشيات.



وأكد مركز إعلام المنطقة العسكرية الخامسة على فيس بوك أن قوات الشرعية نفذت هجوما محكما سيطرت خلاله على مواقع للحوثيين جنوب شرق ميدي، واستعادت آليات وأسلحة وقتلت عددا من عناصر الميليشيات وما زالت جثثهم ملقاة في الصحراء.



وفي جبهة صعدة دكت مدفعية الجيش الوطني مواقع للميليشيات بجبال العلب، وعززت قوات لواء النخبة المرابطة بجبهة البقع بمحافظة صعدة بكتيبة جديدة في سياق الترتيبات لاستكمال تحرير ما تبقى من هذه الجبهة.



وفيما تجددت المعارك العنيفة بين المقاومة والميليشيات بمنطقة العود بجبهتي حمك ومريس بالضالع، صدت الشرعية في جبهة صرواح مأرب محاولة تسلل للميليشيات في مرتفعات منطقة الزغن.



وفي تعز تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لهجومين شنهما مسلحون حوثيون على مواقع للجيش بمعسكر الدفاع الجوي شمال المدينة، وفي محيط معسكر التشريفات بشرقها.



وحول المساعدات الإغاثية وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول سلالا غذائية على عدد من مديريات محافظة تعز بجنوب اليمن. وجرى توزيع 100 سلة غذائية بالمدينة السكنية بمديرية المظفر، و130 سلة غذائية في شارع الثلاثين، و65 سلة غذائية في مديرية صالة. ويأتي هذا التوزيع امتدادا للمشروعات التي يقدمها المركز لجميع محافظات اليمن.



مشاهدات يمنية

1 اعتقال 5 من القاعدة، بينهم قياديان شرق حوطة لحج

2 اقتحام مدرسة ثانوية للبنات بصنعاء لعدم ترديد « الصرخة»

3 خطف 40 باحثا وباحثة من الصندوق الاجتماعي للتنمية بذمار



مساعدات إغاثية لتعز

100 سلة غذائية بمديرية المظفر

130 سلة غذائية بشارع الثلاثين

65 سلة غذائية بمديرية صالة