حصانة حلقات تحفيظ القرآن يستهدف 56 ألف طالب وطالبة بجدة

الثلاثاء - 18 أبريل 2017

Tue - 18 Apr 2017

dd
dd
نظمت جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة أمس مؤتمر (الأمن الفكري وبرنامج حصانة) والذي نظمته تحت مظلة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بهدف حماية الفكر والأخلاق وترسيخ القيم المرتبطة بالدين وأمن الوطن لطلاب ومعلمي حلقات القرآن الكريم.



من جهته أوضح لـ»مكة» مدير مركز الجنوب في جمعية (خيركم) بجدة محمد الحدادي أن برنامج حصانة والأمن الفكري والذي تقيمه الجمعية يستهدف طلاب وطالبات تحفيظ القرآن والمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات التابعين لجمعية خيركم، إضافة إلى أولياء الأمور، مؤكدا أن البرنامج وزاري حكومي من وزارة الشؤون الإسلامية، وهو عام لجميع جمعيات تحفيظ القرآن الكريم على مستوى المملكة.



وأكد أنه كنموذج فإن مركز الجنوب في جدة طبقت خلاله الجمعية في الفصل الثاني البرنامج والذي سيشمل في مرحلته الأولى 1250 طالبا، فيما ستشمل المرحلة الثانية 56 ألف طالب وطالبة، مؤكدا أن للجانب النسائي فيه إدارة مخصصة، وتم تقديم وتدريب 500 معلمة على هذا الأمن الفكري من قبل أكاديميات متخصصات من الجامعة.



وأشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية تركز على طلاب التحفيظ، بينما وزارة التعليم تركز على طلابها، مبينا أن البرنامج يشمل جميع الطلاب، مبينا أن الطلاب والأبناء هم أمانة أمام المسؤول المربي لحصانة أفكارهم من شبهات الغلاة والمنحرفين الذين وصل بعضهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.



برنامج حصانة يشمل:

1 طلاب وطالبات تحفيظ القرآن

2 معلمي ومعلمات التحفيظ

3 المشرفين والمشرفات في التحفيظ

4 أولياء الأمور



مراحل برنامج حصانة:

الأولى

1250طالبا في جمعية خيركم لتحفيظ القرآن



الثانية

56 ألف طالب وطالبة