ماذا يفعل غير الناجحين قبل النوم؟

الاثنين - 17 أبريل 2017

Mon - 17 Apr 2017

"هناك علاقة بين الحرمان من النوم وزيادة التوتر والتأثيرات السلبية على الصحة". هذا ما أخبرت به المذيعة "أريانا هافينجتون" لموقع "Business Insider".



ومعروف أن قلة النوم وعدم اكتفاء الجسم من الراحة يتسبب بالكسل والخمول والإعياء طوال الوقت، كما يقلل من الإنتاجية بشكل عام،. وكلما زادت جودة النوم اكتسب الجسم نشاطا وحيوية، وبالتالي يوما جيدا بإنتاجية يقظة.



لذلك فمن المهم اتباع روتين نوم صحي، لأن قلة النوم ترتبط بالعادات السيئة التالية:

1 نسيان التخطيط لليوم التالي: السهر في الليل بدون التخطيط للغد لا يضمن صباحا منظما خاليا من التوتر، وقلة التنظيم هذه ستصاحبك خلال يومك.

2 عدم التأمل في يومك قبل النوم: النوم المتأخر لا يسمح بالتفكير لبضعة دقائق في يومك، لأن فعل هذا الأمر يجعلك أكثر امتنانا لحياتك وشؤونك.

3 استخدام التقنية في غرفة النوم: يرفض البعض التوقف عن استخدام الأجهزة والهواتف قبل النوم، في الواقع أن متابعة مواقع التواصل الاجتماعي وقت النوم يدمر الساعة البيولوجية الخاصة بك.

4 استرجاع الماضي: من السهل أن تقع في فخ استرجاع الذكريات السيئة والأفكار السلبية مما يخلق التعاسة والتوتر.

5 القلق حول الغد: غير الناجحين يقلقون حول المستقبل كانغماسهم في الماضي. من الطبيعي أن تقلق بين الحين والآخر حول حدث قريب، ولكن إذا كنت تقلق حول المستقبل في كل ليلة فإنك ستقلل من قدراتك وتسيء لنومك.

6 تجاهل النظافة الشخصية: اتبع نظاما أو روتين نظافة يوميا قبل الخلود إلى النوم كتنظيف الأسنان والاستحمام. غير الناجحين يفشلون في اتباع روتين نظافة خاص بهم حتى الأساسي منه كتنظيف الأسنان.

7 شرب الكافيين بعد الساعة 2 مساء: شرب الكافيين فكرة غير جيدة قبل النوم، والاكتفاء بشربه في أول اليوم فترة الصباح.

8 تناول وجبة صغيرة في وقت متأخر: تناول الطعام قبل 3 ساعات من موعد النوم يزيد من السمنة ويقلل من جودة نومك، والسكريات هي أسوء الوجبات المتأخرة.

9 النوم وترك الأضواء مشعلة: النوم في الإضاءة أمر خاطئ ويجب تجنبه سواء كان ضوء الهاتف أو إنارة الشارع، حيث تمنعك من الحصول على نوم عميق.

10 عدم الالتزام بساعات نوم منتظمة: اتباع جدول نوم غير منتظم بشكل شبه يومي يؤثر على حياتك الشخصية والعملية.

11 عدم الحصول على قسط كاف من النوم: ترتبط كثير من المشاكل الصحية كالسكري مع قلة النوم.

12 السهر في الليل والنوم في عطلة الأسبوع: فكرة التعويض عن قلة النوم في عطلة الأسبوع فكرة سيئة، فهذه الطريقة تؤثر على ساعتك البيولوجية وتجعلك تعاني في أيام الأسبوع الذي يليه.