طرحت لجنة البيع والتأجير على الخارطة في وزارة الإسكان مشروع اللائحة التنظيمية لبيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة عبر موقعها الالكتروني وحسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لاستطلاع آراء المواطنين والمهتمين بقطاع الإسكان والعقار والتعرف على مقترحاتهم وملاحظاتهم بشأنها، تمهيدا لاعتمادها والبدء بتطبيقها فعليا.

وأوضح الأمين العام لبرنامج «وافي» محمد الغزواني أن اللائحة ستكون متاحة على مدى 21 يوما، داعيا المواطنين عموما والمطورين العقاريين إلى طرح آرائهم حولها خلال المدة المحددة، منوها إلى أن الخطوة تأتي في إطار الشراكة الفاعلة بين الوزارة والمواطنين.

وأشار إلى أن اللائحة تتضمن 36 مادة لتنظيم أحكام مزاولة نشاطات البيع والتأجير على الخارطة والإعلان والتسويق والعرض داخليا وخارجيا للوحدات العقارية على الخارطة حفاظا على حقوق المستفيدين، وبما لا يخل بحقوق جميع الأطراف المتعاملة مع البرنامج.

وقال: «ستؤخذ الآراء المطروحة بعين الاعتبار في اعتماد اللائحة بعد فترة الطرح، فالمواطن الشريك الأول لنجاح العمل في البرنامج، ووزارة الإسكان حريصة على تطوير العمل بشكل دائم بما يخدم المصلحة العامة ويسهم في خفض تكلفة التطوير العقاري وتوفير وحدات سكنية مناسبة لجميع فئات المجتمع».

ولفت إلى أنه يمكن طرح الآراء حول اللائحة من خلال منصات التواصل الخاصة ببرنامج «وافي» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أو عبر البريد الرسمي «wafi@housing.sa»، أو الهاتف المخصص للبرنامج «920004831».