الوقاية من المخدرات تنطلق من جنوب جدة

الاثنين - 17 أبريل 2017

Mon - 17 Apr 2017

ينطلق اليوم البرنامج التدريبي للوقاية من المخدرات الذي يقيمه المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة وإدارة التعليم بالمنطقة في ثلاثة أحياء جنوب جدة، وذلك ضمن إطار برنامج بناء القدرات الوطني الذي يتبناه «نبراس» بالتنفيذ مع مركز حياتي للتدريب والاستشارات النفسية والاجتماعية.



وستبدأ الانطلاقة والفعالية باستهداف أحياء غليل والسبيل والنزلة عبر ثلاث مراحل خلال هذا الأسبوع ولمدة ثلاثة أيام بواقع 150 مستفيدة كل يوم من برامج التوعية والتثقيف عبر فريق متخصص من أخصائيات نفسيات وطالبات المستوى السادس.



ويستهدف البرنامج في مرحلته الثانية جميع مدارس الأحياء الثلاثة والبالغ عددها 17 مدرسة بنين و18 مدرسة للبنات وسيقدم خلالها محاضرات تثقيفية من المختصين والمختصات وتشمل المرحلة الثالثة مساجد تلك الأحياء والتي ستركز في خطب الجمعة على هذه الآفة الخطيرة.



وأوضح منسق أعمال نبراس بالمنطقة سليمان الزايدي لـ «مكة» أن البرنامج يستهدف المراهقين، مضيفا «الأبناء والبنات هم المستهدفون من الأعداء في بث سمومهم وإيقاعهم في براثن هذه الآفة الخطيرة والفتاكة، وبالطبع هي تستهدف المجتمع بشرائحه كافة، ولكن قد يكون المراهقون أكثر استهدافا».



ولفت إلى أن بداية البرنامج في الأحياء الثلاثة واختيارها انطلاقة أولى وستشمل في مراحلها القادمة كل أحياء منطقة مكة بدون استثناء لأنها تهدف إلى رفع مستوى الوعي بهذه الآفة والحيلولة دون انتشارها.



المراحل الثلاث لانطلاقة البرنامج

1 الجمعية الخيرية النسائية بالنزلة

2 مدارس الأحياء »غليل، السبيل، النزلة«

3 مساجد الأحياء »غليل، السبيل، النزلة«